دار بونهامز تعرض سجادة الصلاة الكازاخستانية.. اعرف ثمنها

[ad_1]


تستعد دار بونهامز للمزادات العالمية، بشرق الولايات المتحدة، لتقديم مزاد بعنوان “السجاد والمنسوجات الفاخرة”، وذلك يوم 18 يناير الجارى، ومن بين القطع الفنية التي سيتم عرضها في المعرض قطعة من المنسوجات يتم طرحها للبيع، سجادة الصلاة الكازاخستانية ويقدر ثمنها ما بين 3000 إلى 5000 دولار.


ومن بين السجاد المعروض، قطعة من المنسوجات يتم طرحها للبيع، وهى سجادة أصفهان الفارسية المبكرة، ويقدر ثمنها بما بين 15 إلى 20 ألف دولار أمريكى.

Untitled
السجادة الكازاخستانية


ففى هذا المزاد، يوجد مجموعة مهمة من السجاد الكلاسيكى النادر ذات الجودة المتحفية، وسوف تجد سجادة الكاراز المذهلة التى تعود للقرن السادس عشر من هابسبورج بإسبانيا بالإضافة إلى العديد من السجاد الفارسي المختلف من القرن السابع عشر، كما يضم المزاد  العديد من  السجاد المبكر الآخر من بلاد فارس والهند والأناضول وأوروبا.


 كما باعت دار بونهامز، للمزادات العالمية،  في مزاد “المستشرقين”، العديد من اللوحات الفنية، ومنها لوحة “الفتاة المصرية ناقلة مياة” للفنان النمساوى لودفيج دويتش(1855-1935)، والتى تم بيعها بثمن 14.080 الف جنيه إسترلينى.


وسبق طرحت دار بونهامز للمزادات العالمية، فى لندن، العديد من الآثار المصرية والرومانية واليونانية القديمة، للبيع، فى مزاد يحمل عنوان “أنتيكات”، ومن بين القطع الأثرية التي عرضت للبيع، “غطاء جرة كانوبية من الفخار المصري   وثلاثة تماثيل أوشابتى من الخزف المصرى” يقدر ثمنه بـ 2,816 جنيه إسترلينى.

[ad_2]