خدمات يقدمها جناح الصحة النفسية والإدمان في بمعرض الكتاب.. اعرفها



تشارك الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، لتابعة لوزارة الصحة والسكان، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ55، والتى تقام فى مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، والذى يختتم فعالياته يوم 6 فبراير 2024.


 


وتشارك الأمانة العامة فى معرض الكتاب للعام العاشر على التوالي، إذ يتواجد فريق كامل من الأطباء والمطبوعات المميزة، من أجل تقديم خدمات نفسية لزائرين المعرض داخل قاعتى 1 و4، فضلاً عن بهو المعرض.


 


وقد رصد “تداول منصتي” الخدمات الذى تقديمها الأمانة العامة للصحة النفسية تحت إشراف وإدارة الدكتور عبد المنعم عبد المقصود الأمين العام، من خلال أطباء متخصصين لتقديم الاستشارات المجانية لجميع زوار المعرض، بالإضافة لتوزيع مطبوعات مجانية لمعرفة  الخدمات المختلفة التى تقدمها الأمانة منها “علاج الإدمان والصحة النفسية للأطفال والمراهقين”، و”صحة المرأة والتدخين”، بالإضافة إلى فيديوهات توعوية يتم عرضها على شاشات موجودة داخل جناح الأمانة.


 


وبدورنا تواصلنا من داخل جناح الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بمعرض الكتاب، مع الدكتورة منى تمام مديرة العلاقات العامة والإعلام، لتوضيح دور الأمانة والخدمات التى يتم تقديمها بشكل اوسع عبر فعاليات المعرض.


وأكدت الدكتور منى تمام، على أن هناك إقبال كبير خاص على الأسئلة الخاصة بالصحة النفسية للأطفال، بالإضافة إلى الأسئلة المتعلقة بمعالجة الإدمان، ودائما يحرص الأطباء التابعون للأمانة للصحة النفسية وعلاج الإدمان على التواجد بمعرض الكتاب والتفاعل مع الزائرين وضيوف معرض الكتاب، والإجابة على جميع الأسئلة.


وفيما يخص المطبوعات التى تصدرها الأمانة أضافت الدكتورة منى تمام، تهدف إلى التعريف بالجهود التى تبذلها والوحدات التابعة المنتشرة بمحافظات الجمهورية بهدف مساعدة المواطنين فى الوصول إلى صحة نفسية إيجابية ومحو الوصم المجتمعى عن المرض النفسى.


 


كما تم توزيع العديد من المنشورات والمطبوعات الورقية  وتعريف الزائرين بالخدمات الأخرى التى تتيحها الهيئة سواء منصتها الإلكترونية أو جانب الخط الساخن  برقم  16328 بجانب إذاعة فيديو توعوى عن أنشطة الهيئة والتعامل الصحى النفسى الإيجابى وهو ما حاز إعجاب الزائرين الذين حرصوا على اقتناء المطبوعات والتفاعل مع فريق الأمانة العامة للصحة النفسية المتواجد بمعرض الكتاب.