حقيقة انتشار أنفلونزا الإبل فى كأس العالم وما هى أعراضها مع عودة الجماهير من المونديال؟

[ad_1]

بعد انتشار شائعات عن إصابة لاعبي منتخب فرنسا في كأس العالم بفيروس غامض ، ذكرت بعض التقارير أنه فيروس أنفلونزا الإبل ، جاءت التحذيرات لمراقبة أعراض أنفلونزا الإبل المعروفة باسم متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) بعد مشجعي كرة القدم. عاد من كأس العالم. في هذا التقرير ، علمنا أنفلونزا الإبل وأعراضها ، وفقًا لموقع football.london و Times of India.

انفلونزا الجمل قريبة من فيروس كورونا لان اعراضها متشابهة جدا.

المرض ، الذي يمكن أن ينتقل من الإبل وينتشر من شخص لآخر عن طريق اللعاب ، تم تحديده في المملكة العربية السعودية في عام 2012.

حذرت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) الأطباء من احتمال الإصابة بفيروس كورونا مؤخرًا ، ووفقًا لصحيفة The Sun ، فقد أرسلت UKHSA موجزًا ​​جاء فيه: “يجب على الأطباء وفرق الرعاية الصحية توخي الحذر من احتمال إصابة المسافرين القادمين بفيروس كورونا. (ميرس). في كأس العالم “.

“خطر الإصابة بالعدوى بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في المملكة المتحدة منخفض للغاية ولكنه قد يكون مرتفعًا بالنسبة لأولئك المعرضين للخطر بشكل خاص في المنطقة – مثل الجمال. يجب أن يكون الأطباء والفرق الصحية متيقظين بشكل خاص لاحتمال الإصابة بفيروس كورونا من المسافرين العائدين. من كأس العالم “.

مع الإبلاغ عن 2600 حالة بين أبريل 2012 وأكتوبر 2022 في 12 دولة في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​والشرق الأوسط ، حذر الخبراء من انتشار المرض بسهولة من شخص لآخر.

تم الإبلاغ عن أنفلونزا الجمال ، أو متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) ، كتهديد لمشجعي كأس العالم.

سلطت دراسة نشرت في مجلة New Microbes and New Infection الضوء على هذا ونشرت الدراسة تحت عنوان “مخاطر العدوى المرتبطة بكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر”.

ما هي أعراض انفلونزا الإبل؟

وفقًا لموقع NHS الإلكتروني ، تشمل الأعراض ما يلي:

صعوبات في التنفس

الإسهال والقيء

تقول NHS أنه يجب عليك الاتصال بطبيبك إذا كانت لديك أعراض وتعتقد أنك قد تكون مصابًا – أو كنت على اتصال بشخص تم تأكيد إصابته.

[ad_2]

المصدر