حقيقة إعلان التقويم الدراسي 1445 ثلاث فصول للمدارس؟ وزارة التعليم تحدد موعد صدور جدول مواعيد الدراسة الجديد

[ad_1]

تاريخ بداية العام الدراسي 1445 م في المملكة العربية السعودية

حسب التقويم الأكاديمي في المملكة العربية السعودية ، سيبدأ العام الدراسي 1445 بعد نهاية امتحانات الفصل الدراسي الثالث في اليوم الرابع من شهر ذي الحجة 1444 ، وعطلة العام الدراسي الحالي التي تبدأ بعد ذلك مباشرة وتستمر. لمدة شهرين ويتوقع أن تبدأ الدراسات في اليوم الرابع من صفر 1445.

ومع ذلك ، لم يتم الإعلان رسميًا عن التقويم الأكاديمي الجديد لعام 2024 من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. سيتضمن التقويم الأكاديمي للعام الجديد ثلاثة فصول دراسية ، مع تخصيص 13 أسبوعًا لكل فصل دراسي ، بإجمالي 193 يومًا من الدراسة الفعلية و 54 يوم عطلة. خلال العام الدراسي.

اعتماد التقويم الأكاديمي وتسجيل الطلاب الجدد في نظام نور

يوفر نظام نور لأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية كافة خدمات التسجيل في المدارس ويتابع الحالة التعليمية لأبنائهم من خلال الخطوات التالية:

  • أدخل الموقع الرسمي نظام نور التعليمي.
  • ثم أدخل كلمة المرور لأحد الوالدين.
  • انقر فوق علامة التبويب “تسجيل جديد” ، وأدخل جميع المعلومات الشخصية ، ومعلومات الاتصال والطالب ، وأرفق المستندات المطلوبة ، واقبل الشروط والأحكام.
  • بعد التحقق من دقة المعلومات المدخلة ، يمكن للوالدين اختيار المدرسة التي يرغبون في تسجيل أطفالهم بها ، وإذا لم يكن هناك مكان شاغر في المدرسة الابتدائية ، فيمكن اختيار مدرسة بديلة.
  • أخيرًا ، انقر فوق علامة التبويب حفظ.

[ad_2]