“جريمة لم تحل” نوعية جديدة من الإصدارات لعصير الكتب في معرض الكتاب 2024



شهد جناح عصير الكتب في الساعات الأولى من رابع أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة الـ 55، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، إقبالًا من قبل رواد معرض الكتاب 2024، وتقدم الدار خصومات مختلفة تبدأ من 25% حتى 60% بالإضافة إلى مجموعة من الكتب المخفضة بسعر 50 جنيه فقط.


 


ويقدم جناح عصير الكتب للمرة الأولى مجموعة تحت عنوان “جريمة لم تحل” والتي تتكون من اسم ضحية وبيانات متنوعة وتاريخ الجريمة، ومن أجواء الملف “سيدي المحقق: أعلم أن رسالتي هذه تعارف أمرًا مباشرًا منك بعدم تواصلنا معك في عطلتك، لكن الأمر لا يحتمل. هناك قضية جديدة وخطيرة!


 


القضية محتمدة ومعقدة ولا يوجد غيرك بإمكانه حلها، في الواقع هناك رهانات تجري في المكتب هنا بأنها قد تصبح أولى القضايا التي تعجز عن حلها، لكنني أؤمن بك.


مرفق مع رسالتي ملف القضية وتقارير الطب الشرعي وقائمة الأحراز الموجودة مع الضحايا، وكذلك الموجودة مع المتهمين لحظة القبض عليهم، كذلك ستجد محاضر التحقيقات مع المشتبه بهم وأقوام الشهود.


أعلم أن الأمر سيكون معقدًا بعدم حضورك للتحقيقات بنفسك لهذا أضفت بعض التلميحات بالانطباعات التي تخص الشهود والمتهمون عندي، وكذلك التساؤلات التي لم أجد إجاباتها


أتمنى أن تنجح في حل هذه القضية.. لقد راهنت عليك!”.


 


وسوف يستقبل المعرض الزوار فى تمام الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء يومًا، ما عدا يومى الخميس والجمعة، إذ يتم استقبال الجمهور يوم الخميس فى تمام الساعة العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء، أما يوم الجمعة فيتم استقبال القراء عقب صلاح الجمعة فى حدود الساعة الواحدة ظهرًا حتى التاسعة مساء.


 


ويأتي المعرض بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذى يثرى ويؤكد فكرة شعار المعرض (نصنع المعرفة… نصون الكلمة).


 


كانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير فى ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى والرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء بأواخر العصر البطلمي.

جريمة لم تحل (1)
جريمة لم تحل


 

جريمة لم تحل (2)
جريمة لم تحل


 

جريمة لم تحل (3)
جريمة لم تحل


 

جريمة لم تحل (4)
جريمة لم تحل


 

جريمة لم تحل (5)
جريمة لم تحل