جدل وسخرية واسعة من تكاليف “البوسة الحلال” في مصر…فما القصة؟

[ad_1]

التيار العربي – أثار منشور متداول لكشف نفقات العريس المصري قبل زواجه جدلا واسعا بين المصريين على منصات التواصل الاجتماعي.

وتوضح القائمة تكاليف مستلزمات الحياة الزوجية وهي شقة وأثاث وتكاليف الزواج من شبكة العروس وقاعة الزفاف ومصفف الشعر واللباس والبدلة والمهر وغيرها.

ألف جنيه ثمن “قبلة حلال”!

وبحسب ما كتبه العريس المصري ، فقد قدرت تكاليف زواجه بنحو 1.019.000 جنيه ، موزعة بين “الشقة والأثاث” بـ 600.000 جنيه ، و 200.000 جنيه للمهر ، والصافي والفرح ، و 150.000 جنيه ، والصالة التي يوجد فيها. وسيتم الزواج بـ 50 ألف جنيه ، فيما يقدر سعر بدلة العريس بـ 2000 جنيه وفستان العروس. مقابل 3000 جنيه و “كوافير” بـ 5000 جنيه ، فيما يقدر سعر الاستوديو و “الجلسة” بـ 10.000 جنيه.

– إعلان –

ودفع هذا التكليف العريس المصري للتعليق عليه بقوله: “ثمن قبلة الحلال مليون جنيه”.

alarabtrend.com
العريس يثير الجدل مع تكاليف زواجه

الجدل حول منصات الاتصال

أثار نشر العريس المصري حالة من الجدل والسخرية بين النشطاء ، حيث عبر الكثيرون عن عدم رضاهم عن ارتفاع تكاليف الزواج في مصر ، بالإضافة إلى تعدد الأوضاع لأسرة الفتاة ، فيما أشار آخرون إلى أرقام مبالغ فيها. لكل من يريد الزواج حسب قدرته المادية.

وكتب الناشط “دريم عمري” في تعليق له على “فيسبوك” ، قائلًا: “كل من هو موجود في هذه القائمة ليس لديه ستون حاجة إذا أحب بعضهم البعض”.

بأقل التكاليف القانونية ، لم يكن الأمر صعبًا أبدًا على الأشخاص الذين يجعلون الأمر صعبًا بذريعة الموضة وتقدم العصر.

وقالت هيا اليمني في تعليق أيضا: “هذا هكذا ، ولن أعيش بشكل جيد ، لأنه في الأصل لا يوجد 2000 فستان.

alarabtrend.com
ناشطون يعلقون على تكاليف الزواج في مصر

وعلق ناشط ثان على تكاليف زواج العريس ، في تغريدة قال فيها: “لا يوجد شيء اسمه شبكة ومهر 200 ألف. هذا رقم ضخم ، لذا الفرح هو 150000. لماذا لا تقيم حفل زفاف صغير مع 15000 كتاب؟ كنا سعداء والحمد لله ، ولم نكن بحاجة إلى المزيد … جلسة الفرح ماكس 3000 جنيه ، ولا يوجد شيء اسمه استوديو ، بالأساس شقة جديدة للإيجار ، وهذا كل شيء “.

وقال آخر: والله يتفق معك أخي ، وترى أنه بقليل من الذكاء سينتهي العالم بسهولة ، ولكن كيف عليك أن تعيش على نفس المستوى ، وفيما يتعلق بالفتاة ، هي تخبرك أيضًا بالطب ، وأعني أنها لا تعمل مثل ابنة ابن عمي؟ ليس الجميع متأكدًا ، لكن نسبة كبيرة منهم يشاركون في هذا الحوار ، حيث يفقد المرء الأمل في المستقبل في هذا البلد.

كما أعربت الناشطة نادية سالم عن رفضها لهذا المبلغ ، مشيرة في تعليق لها على “فيسبوك” إلى أن “العريس يفترض أن يرفض أي شيء يفوق قدراته ، وإذا لم تعجبهم أهل العروس فهم الخاسرون”. جميع المصاريف غير الضرورية.

وأضافت: “ما هي حاجة الصالة ، لماذا لا يكتبون الكتاب ، فهناك مناسبات في أي مسجد ويذهبون وتاجر الثياب لأنه يرتدي ساعتين ، فالعمر هكذا ربنا”. يباركهم ويرحم الشباب “.

alarabtrend.com

ومع ارتفاع الأسعار وتدهور الوضع الاقتصادي في القاهرة ، أصبحت تكاليف الزواج مصدر قلق للشباب الذين هم على وشك الزواج ، حيث تشير أرقام الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إلى تراجع معدلات الزواج. في مصر منذ عام 2015 ، وفي التعداد الأخير لشهر مايو 2022 ، بلغ عدد عقود الزواج نحو 76.2 ألف عقد ، مقابل 82.5 ألف عقد في نفس الشهر من عام 2021.

alarabtrend.com
عقود الزواج في مصر 2021



[ad_2]