تمرين رياضي يحرق 500 سعر حراري كل 10 دقائق

[ad_1]

التمرينات البدنية التي تحرق 500 سعرة حرارية كل 10 دقائق يمكن الاعتماد عليها لفقدان الوزن. تبحث الكثير من النساء عن تمارين رياضية غير شاقة تساهم في إنقاص الوزن بأقل مجهود ، وعلى الرغم من وجود العديد من طرق العلاج لهذا الأمر مثل العمليات الجراحية وغيرها ، إلا أن العلاج بالتمارين والأنشطة الرياضية أفضل لأنه لا يسبب أي شيء. اعراض جانبية وهذا ما سنعرفه من خلال موقع داعش الالكتروني.

تمارين الأيروبيك تحرق 500 سعرة حرارية كل 10 دقائق

الرياضة هي أساس الحياة ، وهي من الأساليب التي إذا ثابر الإنسان عليها ، فإنه يصبح بصحة جيدة وتتغير حياته تمامًا. جدير بالذكر أن التمارين والأنشطة الرياضية يمكن أن تحرق نسبة كبيرة من السعرات الحرارية في وقت قصير جدًا ، لكنها تتطلب بعض الجهد.

اختيار التمرين ليس بالأمر السهل أو البسيط ، بل يتطلب خبرة كافية ، لذلك صنف بعض الرياضيين أكثر من تمرين واحد يحرق 500 سعرة حرارية كل 10 دقائق ، على النحو التالي:

1- تمرين الركض

تمارين الأيروبيك تحرق 500 سعرة حرارية كل 10 دقائق

الركض لمدة 10 دقائق فقط في اليوم يمكن أن يحرق عددًا كبيرًا من السعرات الحرارية ، وهو شيء صحي يقوي العضلات والعظام ، ويساهم في تعزيز الصحة العامة للإنسان ، لذلك فهو خيار رائع لأي شخص يبحث عن لياقة. وجسم سليم.

يمكن الركض في الهواء الطلق والاستمتاع بالطبيعة ، أو اللجوء إلى آلات الركض في الصالات الرياضية ، ولكن يجب مراعاة أن يكون الركض بطريقة آمنة ، أي عدم زيادة السرعة أكثر من اللازم أو إبطائها.

2- القفز على الحبل

تمارين الأيروبيك تحرق 500 سعرة حرارية كل 10 دقائق

القفز بالحبل من أهم الرياضات التي يمكن الاعتماد عليها لحرق الكثير من السعرات الحرارية ، وبالتالي تفقد نسبة كبيرة من الدهون المتراكمة في الجسم ، ورغم أنها رياضة ممتعة وليست شاقة إلا أنها تجلب العديد من الفوائد إلى الجسم. الجسم.

وفقًا لدراسات وأبحاث رياضية ، فقد ثبت أن كل 10 دقائق من قفز الحبل يمكن أن يحرق ما بين 300 إلى 500 سعرة حرارية ، ومن أهم مزايا هذا التمرين أنه لا يتطلب الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، بل بالأحرى. يمكن القيام به في المنزل من خلال الاعتماد على حبل طويل. وابدأ في القفز.

3- صعود الدرج

تمارين الأيروبيك تحرق 500 سعرة حرارية كل 10 دقائق

في حال كنت تبحث عن تمرين يحرق 500 سعرة حرارية كل 10 دقائق ، يمكننا القول أن هذا التمرين يعتبر من أفضل التمارين التي يعتمد عليها الكثير من الرياضيين ، وهو من التمارين التي لا تتطلب الكثير من المعدات أو بحاجة للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.

كل ما يمكن الاعتماد عليه هو الصعود والنزول على السلم لأعلى ولأسفل ، ويمكن الاعتماد على حمل دمبل بوزن يتراوح بين 2 إلى 5 كيلوغرامات. من أهم مزايا هذا التمرين أنه لا يتطلب المزيد من الجهد الشاق ، إلا أنه يمكن أن يحرق السعرات الحرارية التي يحتاجها الشخص ليحرقها يوميًا. .

4- تمارين السباحة

تمارين الأيروبيك تحرق 500 سعرة حرارية كل 10 دقائق

تحرص الكثير من الأمهات على تعليم أطفالهن السباحة منذ الصغر ، وذلك لتعزيز صحة أجسامهم ، بالإضافة إلى بناء قوتهم البدنية ، مما يثبت أن السباحة من أهم التمارين التي يجب على الإنسان اعتبارها. طريق الحياة.

بالإضافة إلى القوة البدنية التي يكتسبها الشخص من السباحة ، فهي تساهم في حرق عدد كبير من السعرات الحرارية في وقت قياسي وتساهم في تنحيف الذراعين والبطن والأرداف ، لذا فهي من الخيارات الرياضية لأي شخص يبحث عن تمرين. يحرق 500 سعرة حرارية كل 10 دقائق.

يقول الخبراء إن ممارسة السباحة بمعدل 19 دقيقة يوميًا يمكن أن تخلص الجسم من حوالي 500 سعرة حرارية ، لذلك من الضروري أن تكون هذه الرياضة أسلوب حياة وليست مجرد وسيلة لحرق الدهون.

5- ركوب الدراجات

تمارين الأيروبيك تحرق 500 سعرة حرارية كل 10 دقائق

يعد ركوب الدراجات من أكثر الرياضات متعة التي يمكن للإنسان الاعتماد عليها في حرق السعرات الحرارية ، كما أنه يعمل على تعزيز الصحة البدنية لجسم الإنسان وتقويته بشكل واضح ، ويمكنه حرق ما يقرب من 500 سعرة حرارية في 10 دقائق فقط عند المشي في بسرعة تتراوح بين 14 إلى 15 ميلا في الساعة.

من الضروري التوقف كل 60 ثانية تقريبًا لأخذ نفس وشرب الماء. سيسهم ذلك في حرق المزيد من الدهون المتراكمة في أجزاء منفصلة من الجسم ، وعلى الرغم من أنها رياضة شاقة إلى حد ما ، إلا أنها تعتبر من الهوايات التي يعتمد عليها الكثيرون.

6- زومبا

تمارين الأيروبيك تحرق 500 سعرة حرارية كل 10 دقائق

الزومبا أو الرقص هي إحدى الرقصات التي ظهرت في الوطن العربي مؤخرًا ، ورغم ذلك استطاعت أن تحقق شهرة كبيرة جدًا في جميع البلدان ، وأصبحت أسلوب حياة يتبعه كثيرون ، وهي من التمارين المثالية لكل من يحتاج إلى حرق الدهون ، لذلك أصبحت من أهم الرياضات في الصالات الرياضية.

من الممكن حرق ما بين 400 إلى 500 سعرة حرارية من خلال هذه الرقصة ، وينصح الرياضيين بأخذ استراحة تتراوح من دقيقة إلى دقيقتين في جلسة زومبا واحدة ، ويعمل هذا التمرين على تعزيز الثقة بالنفس وزيادة الشعور بالسعادة. لأنه يحسن المزاج الذي يمر به البشر.

7- رفع الأثقال

تمارين الأيروبيك تحرق 500 سعرة حرارية كل 10 دقائق

على الرغم من أن هذه الرياضة لا تعتبر رياضة نسائية ، إلا أنها من أكثر الرياضات الموثوقة في حرق الدهون والتخلص من كمية كبيرة من السعرات الحرارية بسرعة ، كما أنها تمرين يعزز القوة البدنية للجسم.

لذا ، إذا كنت تتساءل عن تمرين يحرق 500 سعرة حرارية كل 10 دقائق ، فإن هذا التمرين من أكثر التمارين موثوقية ، لكنه يحتاج إلى الذهاب إلى الصالات الرياضية لأنه يحتاج إلى معدات رفع مثل الدمبل أو الحديد وغيرها.

8- رياضات الكيك بوكسينغ

تمارين الأيروبيك تحرق 500 سعرة حرارية كل 10 دقائق

على الرغم من أن هذه الرياضة هي رياضة فنون قتالية ، إلا أنها تعتبر من أهم الرياضات التي يمكن للمرأة الاعتماد عليها لحرق المزيد من السعرات الحرارية ، بالإضافة إلى أنها تساهم في تعزيز القوة البدنية للمرأة وتجعلها أكثر قدرة على حماية نفسها.

لممارسة هذه الرياضة لا بد من الذهاب إلى الصالات المخصصة لها حتى تتم هذه التمارين بشكل صحيح. الجدير بالذكر أن هذه التمارين تعمل على حرق الدهون المتراكمة والقاسية التي يصعب التخلص منها مع التمارين الأخرى.

9- رياضة التجديف

تمارين الأيروبيك تحرق 500 سعرة حرارية كل 10 دقائق

على الرغم من أن التجديف لا يعتبر رياضة شائعة ، إلا أنه من أكثر الرياضات التي يمكن الاعتماد عليها في حرق الدهون والقضاء على عدد كبير من السعرات الحرارية. إنه تمرين يحرق 500 سعرة حرارية كل 10 دقائق.

بالإضافة إلى الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها من هذه الرياضة ، فهي تساهم أيضًا في شد الكتفين وتقوية الذراعين لأنها تعتمد عليها بشكل أساسي ، وتعمل على شد ورفع الصدر بشكل فعال ولكن أحد أهم الأشياء التي جعلتها غير شائعة هي أنها تتطلب الذهاب إلى أماكن معينة تمارس فيها هذه الرياضة ، وهو أمر غير شائع.

10- التزلج على الجليد

تمارين الأيروبيك تحرق 500 سعرة حرارية كل 10 دقائق

تعتبر الرياضات الخارجية مثل التزلج على الجليد من أهم الرياضات وأكثرها فاعلية والتي تساهم في إنقاص الوزن بشكل سريع وممتع ، ولكن على الرغم من ذلك لا يتم الاعتماد عليها بشكل كبير في العديد من الدول بسبب عدم وجود ساحات للتزلج على الجليد.

أما إن وجدت فلا بد من معرفة أنها من أكثر الرياضات متعة وإفادة في نفس الوقت ، لأنها تحرق عددًا كبيرًا من السعرات الحرارية مقابل الجهد البدني المبذول في التزلج ، وتلعب هذه الرياضة دورًا مهمًا في زيادة اندفاع هرمونات الأدرينالين والسيروتونين التي تساهم في تحسين المزاج بالإضافة إلى تعزيز سعة الذاكرة.

أنماط الحياة لحرق الدهون

بعد أن تمكنا من ذكر أكثر من تمرين واحد يحرق 500 سعرة حرارية كل 10 دقائق ، الجدير بالذكر أن الاعتماد على التمارين وحدها لا يكفي ، بل من الضروري اتباع أسلوب حياة صحي يحد من تراكم الدهون في الجسم. حرق المزيد من السعرات الحرارية. وهي كالتالي:

  • من الضروري اتباع نظام غذائي متوازن غني بالعناصر والفيتامينات مع الحرص على أنه لا يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية أو الدهون المشبعة.
  • من الضروري الحد من تناول الأطعمة السريعة ، لأنها تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية والدهون.
  • الاعتماد بشكل أكبر على الأطعمة التي تحتوي على نسبة من الألياف نظرًا لقدرتها على تعزيز الشعور بالشبع ، وبالتالي لن تكون هناك حاجة لتناول عدد كبير من الوجبات يوميًا.
  • يعتبر التبرع بالدم من الأشياء التي تحرق عددًا كبيرًا من السعرات الحرارية ، وذلك بسبب حاجة الجسم لتجميع البروتين وخلايا الدم الحمراء وجميع مكونات الدم الأخرى.
  • تعتبر الزراعة من أصح أنماط الحياة التي يمكن للإنسان الاعتماد عليها لحرق المزيد من السعرات الحرارية ، وذلك لأنها تتطلب مجهودًا عضليًا شاقًا للغاية.
  • يمكن أن ينجح العزف على آلة موسيقية في بعض الأحيان لأنه يتطلب الكثير من الجهد البدني والعقلي.
  • الامتناع تمامًا عن تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات لأنها تبطئ من معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية.
  • قد يكون المشي أو المشي لمدة ساعة في اليوم من أكثر الأشياء المفيدة التي تعمل على تحسين عملية حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم ، وزيادة عضلاته وقوته البدنية.
  • أكدت الدراسات والأبحاث الطبية أن شرب الماء البارد قد يكون حلاً فعالاً في حرق المزيد من السعرات الحرارية ، لكنه قد يختلف من شخص لآخر في سرعة حرق الدهون.
  • من الأفضل تخطي معظم الوجبات ، لأن ذلك سيساعد في تقليل حجم المعدة وبالتالي عدم الحاجة إلى تناول الأطعمة بشكل مفرط.
  • في حالة انخفاض معدل حرق السعرات الحرارية بشكل غير ضروري ، فإن أفضل حل في هذه الحالة هو الذهاب إلى الطبيب ومعرفة سبب المشكلة وبالتالي العمل على علاجها.

لا شك أن كل امرأة تحلم بالحصول على الوزن المثالي ، وهذا لا يتحقق إلا باعتماد أسلوب حياة صحي ، والاستمرار في ممارسة الرياضة والأنشطة الرياضية ، والأفضل الذهاب إلى الطبيب إذا لم ينجح ذلك.

[ad_2]

المصدر