وفاة الفنان المغربي عبدو شريف قبل احتفالية اليوم العالمي

تفاصيل وفاة الفنان المغربي عبدو شريف قبل احتفالية اليوم العالمي للمرأة-تداول منصتي


فقدت الساحة الفنية المغربية والعربية أحد أبرز نجومها، المطرب عبدو شريف، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح اليوم الجمعة 8 مارس/آذار 2024.

وفي تفاصيل الخبر، دخل عبدو الشريف إلى أحد المستشفيات الخاصة بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، وتوفي بسبب أزمة قلبية حادة. بدأت معاناة شريف الصحية بتدهور ملحوظ أدى به إلى حالة بين الحياة والموت، قبل أن يُعلن في النهاية عن وفاته.

كان من المقرر أن يعود شريف إلى الأضواء من خلال حفلة فنية ضخمة في المركب السينمائي ميغاراما بمدينة الدار البيضاء، وذلك في إطار احتفالات اليوم العالمي للمرأة.

عبدو شريف اشتهر بقدرته على إحياء الأغاني الكلاسيكية وجعلها تنبض بالحياة من جديد للأجيال الحالية. يعتبر واحداً من ألمع نجوم الطرب في المغرب، واستطاع أن يمتع جمهوره في كل حفلاته برحلة استثنائية تعيدهم إلى العصر الذهبي للموسيقى العربية.

يُعتبر أحد أبناء عائلة بارزة في الوسط الفني، حيث يعتبر ابن شقيق عبد الوهاب أكومي، وتلميذاً لمحمود السعدي، الركن الرئيسي للموجة الموسيقية الشعبية التي هيمنت على سبعينيات القرن الماضي.

في عام 1999، قدم شريف أداءً مبهراً في دار الأوبرا المصرية، ليحظى بإعجاب جمهور واسع محب لأغاني الأسطورة الرومانسية العربية عبد الحليم حافظ.

تميز أسلوب شريف الغنائي بتأثره العميق بمدارس طربية متنوعة، وقد استطاع أن يمتع جمهوره في كل حفلاته المباشرة برحلة استثنائية تعيدهم إلى العصر الذهبي للموسيقى العربية.