تفاصيل إيقاف واتساب لخدمة النسخ الاحتياطي غير المحدودة على Google Drive


كشفت جوجل في نوفمبر 2023، عن كون النسخ الاحتياطية غير المحدودة لـ WhatsApp في Google Drive ستتوقف قريبا لمستخدمي الهواتف العاملة بنظام الأندرويد، وهذا التغيير يعني أن النسخ الاحتياطية لدردشة WhatsApp ستحتسب ضمن الخطة المجانية لمستخدمي الأندرويد، حيث سيحصل المستخدمون على 15 جيجابايت، وعلى الرغم من أنه لم يتم تأكيد مواعيد لتنفيذ هذه التغييرات من قبل جوجل أو WhatsApp، إلا أن مستخدمي Android الذين يستخدمون في الإصدار التجريبي ل WhatsApp يزعمون أن هذه التغييرات قد بدأت تطبق عليهم بالفعل، من المتوقع أن يتم إطلاق التغييرات لجميع المستخدمين في النصف الأولى من عام 2024.

واتساب توقف خدمة النسخ الاحتياطي غير المحدودة على Google Drive

images 2024 01 04T205337.150

المستخدمون سيتلقون إشعارا قبل 30 يوما على الأقل من تاريخ التنفيذ المحتمل. ستكون هناك حاجة للمستخدمين الذين يفرغون سعتهم التخزينية المجانية في Google Drive إلى شراء مساحة تخزين إضافية.

تطبيق WhatsApp، قدم طريقة أخرى لنقل الدردشات إلى هواتف ذكية جديدة دون الحاجة إلى Google Drive، حيث يمكن استخدام ميزة النقل المباشر عبر اتصال Wi- Fi.

يتعين على الهواتف الذكية القديمة والجديدة، أن تكون متصلة بنفس الشبكة لنقل الدردشات، وتؤكد Meta، أن الاتصال النشط بالإنترنت ليس ضروريا لتسهيل عملية نقل النسخ الاحتياطية

مميزات تطبيق واتساب الجديدة

يعمل WhatsApp على ميزة جديدة تسمى اسم المستخدم، حيث ستسمح لمستخدمي Android وعملاء الويب بتعيين أسماء مستخدمين خاصة بهم، مما يسهل على المستخدمين التواصل دون الحاجة إلى مشاركة أرقام هواتفهم، وتعد هذه الخطوة جزءا من جهود Meta لتعزيز الخصوصية والإمان .

وخلال الأيام الماضية، كشفت شركة ميتا ، المالكة لتطبيق واتساب ، عن ميزة جديدة تدعى التدمير الذاتي الصوتي، حيث يمكن للمستخدم الاستماع إلى الرسالة الصوتية مرة واحدة فقط، ولا يمكنه حفظها على الهاتف، تعتبر هذه الميزة إضافة مهمة لجعل التطبيق أكثر أمانا، خاصة للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على خصوصيتهم وعدم رغبتهم في بقاء رسائلهم في هواتف الآخرين.