تعرف على أسباب التهاب الحلق عند الاستيقاظ من النوم


أشهر الشتاء هي إحدى فترات السنة التي نحارب فيها البرد بحثًا عن الفيروسات وتلوث الهواء ، والاستيقاظ مع انسداد الأنف و “الحلق” المزعج بشكل خطير يمكن أن يعيث فسادًا في عقلك وصحتك. المزيد ، في هذا التقرير ، نتعرف على 7 أسباب محتملة لألم رقبتك عندما تستيقظ في الصباح ، وفقًا لموقع “Times of India” الإلكتروني.

أمراض فيروسية

مع ظهور العلامة التجارية Omicron ، أصبحت “حكة الحلق” أحد الأعراض الرئيسية للفيروس ، إلى جانب سيلان الأنف ، والتعب ، وآلام الجسم ، والغثيان ، والقيء ، والتعرق الليلي ، وفقدان الشهية.

ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالحكة والتهاب الحلق ، يمكن أن تترافق مع أمراض فيروسية أخرى بما في ذلك الأنفلونزا ، والحصبة ، وجدري الماء ، والدفتيريا ، وحتى عدد كريات الدم البيضاء.

اعتمادًا على ما لديك ، قد يكون لديك أعراض أخرى مثل الحمى والسعال وآلام الجسم وسيلان الأنف وتورم اللوزتين والتهيج.

يمكن أن تسبب بعض أنواع العدوى الفيروسية أيضًا طفح جلدي ومشاكل جلدية أخرى.

تلوث الهواء

أصبح تلوث الهواء مشكلة صحية كبيرة في الآونة الأخيرة. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي تلوث الهواء إلى جفاف الحلق. إلى جانب ذلك ، يمكن أن يعطي الضوء لأعراض أخرى مثل حكة الجلد والسعال وضيق التنفس ومشاكل التنفس وحرق العين وحكة الأنف وارتفاع ضغط الدم.

هواء جاف

خلال أشهر الشتاء ، يمكن أن يكون الهواء في غرفتك جافًا ، مما قد يؤدي في النهاية إلى جفاف الفم والحلق.

وإذا شعرت أن الهواء من حولك جاف جدًا ، فاستخدم المرطب ، كما يجب أن تحافظ على رطوبتك طوال اليوم.

حساسية

يمكن أن يكون التهاب الحلق وسيلان الأنف والأرق من أعراض الحساسية.

بعض الأشياء التي تميل إلى تهيج الجسم هي الغبار وحبوب اللقاح والعفن ووبر الحيوانات الأليفة وغير ذلك.

يمكن أن يسبب الجفاف أيضًا جفاف الفم والحلق في صباح اليوم التالي لأن جسمك ينتج كمية أقل من اللعاب أثناء النوم ويتعرق في الليل ، مما يترك جسمك مصابًا بالجفاف. في الشتاء عندما ننسى شرب الماء.

التنفس الفموي والنوم

التنفس من الفم أثناء النوم ، والذي يحدث غالبًا بسبب النوم والاستمرار في النوم ، يمكن أن يسبب أيضًا التهاب الحلق عند الاستيقاظ. عندما تتنفس من خلال أنفك ، فهذا يساعد في الحفاظ على الرطوبة في فمك وحلقك ، كما أن التنفس من خلال فمك مختلف.

ومع ذلك ، فإن الشخير المستمر هو أحد الأعراض الرئيسية لتوقف التنفس أثناء النوم ، وهو اضطراب نوم خطير يبدأ ويتوقف عدة مرات في الليل.

الارتجاع المعدي

يمكن أن يؤدي الارتجاع المعدي المريئي في الليل أيضًا إلى تعطيل نومك وإيذاء حلقك عند الاستيقاظ ، بسبب تسرب حمض المعدة إلى المريء ، وهو الأنبوب الذي يربط المعدة بالمريء.

يمكن أن يسبب أيضًا أعراضًا أخرى مثل ألم الصدر (حرقة الفؤاد) والغثيان والقيء ورائحة الفم الكريهة.



المصدر