تدشين مكتب لغرفة دبي في مصر.. وسفيرة الإمارات: نقدم الكثير من الحوافز للمستثمرين

[ad_1]

القاهرة – مباشر: قالت مريم الكعبي ، سفيرة الدولة لدى مصر ، إن بلادها أصبحت مركزًا تجاريًا مهمًا في العالم ، مشيرة إلى أن حجم التجارة غير النفطية في الإمارات بلغ نحو 1.5 تريليون درهم إماراتي خلال الفترة الماضية. الأشهر التسعة الأولى. أشهر 2022.

وأكدت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لتدشين مكتب لغرفة دبي في مصر ، أن بلادها تتبنى سياسات استثمارية منحتها مكانة متميزة عالمياً ، وجعلتها وجهة للاستثمارات الأجنبية المباشرة بحثاً عن بيئة استثمارية متكاملة. وفرص النمو. بناء على سياساتها القائمة على المرونة والانفتاح على الاستثمار الأجنبي والبحث عن الأسواق الناشئة. من أجل الاستثمار فيه ، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضحت الكعبي أن الإمارات تقدم العديد من الحوافز للمستثمرين ورواد الأعمال لزيادة عدد الشركات الداعمة لخطط الإمارات ، مؤكدة أن بلادها تعمل على إزالة كافة العقبات والتحديات أمام المستثمرين ، بما يضمن تدفق الاستثمارات. وجعل بلادها بيئة أكثر تنافسية لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأشارت الكعبي إلى أن بلادها تعمل على جذب الاستثمارات في مجال المعرفة والاقتصاد الرقمي ، وكذلك في مجالات تقنية الذكاء الاصطناعي ، بالإضافة إلى تحفيز المستثمرين الإماراتيين للدخول في شراكات مع المستثمرين الأجانب والإمارات.

وأشار الكعبي إلى أن الإمارات تؤمن بأن مستقبل الأمن الإقليمي يرتكز على شراكات قوية والتزام مشترك بالاستقرار والازدهار وتسريع ممارسات الأعمال مثل أوروبا وأمريكا.

وأشارت إلى أن بلادها هي أهم شريك تجاري واستثماري لمصر ، مشيرة إلى أن هناك 1485 شركة إماراتية في مصر تعمل في مختلف القطاعات ، وعلى رأسها الاتصالات والسياحة والتجارة والزراعة والصناعة.

وأكد الكعبي متانة العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية بين مصر والإمارات ، ووجود فرص كبيرة لتعزيز التعاون الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة.

[ad_2]