سوق الفوركس بعد عطلة عيد الشكر الأمريكية

تحليل سوق الفوركس بعد عطلة عيد الشكر الأمريكية


صباح الخير للجميع كريستوس فوريس هنا يرحب بكم في مراجعتنا الأسبوعية لسوق الفوركس.

لقد مررنا بأسبوع بطيء للغاية في الأسبوع السابق لعيد الشكر يوم الخميس والجمعة السوداء يوم الجمعة ، لكن ظروف التداول كانت ضعيفة كالمعتاد ، ولكن لدينا بعض الأحداث المؤثرة في السوق يوم الاثنين كما أشار بعض المتحدثين في البنك المركزي الأوروبي.

حصلنا صباح الأربعاء على قرار سعر الفائدة من بنك الاحتياطي النيوزيلندي ، والذي رفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس على التوالي. هذه خمس ارتفاعات متتالية في أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس ، وحصلنا يوم الأربعاء الماضي على 75 نقطة أساس من بنك الاحتياطي النيوزيلندي الذي كان أكبر رفع لسعر الفائدة على الإطلاق ، في الوقت الذي يحاربون فيه التضخم.

يتخذ مجلس الاحتياطي النيوزيلندي موقفًا صارمًا حيث قال محافظهم السيد أور إننا قد نشهد ركودًا معتدلًا. ومع ذلك فإن المكاسب مقابل الدولار النيوزيلندي الدولار الأمريكي أيضا وهو مدعوم أكثر.

في نفس اليوم الأربعاء الماضي ، كان لدينا محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ، ووفقًا للمحضر يعتقد العديد من صانعي السياسة الفيدراليين أنه سيكون من المناسب قريبًا اتخاذ خطوة إلى الوراء للتباطؤ والنظر في التأثيرات التي تحدثها الوتيرة الشديدة لرفع أسعار الفائدة على اقتصاد.

قبل أسبوعين قال محافظ بنك إنجلترا إن المملكة المتحدة ستواجه أطول ركود قد يستمر حتى عام 2024 ، كما قال وزير المالية البريطاني خلال مصنع الميزانية الذي صدر في وقت سابق في نوفمبر أن المملكة المتحدة بالفعل في حالة ركود ، وهذه كانا الحدثين الرئيسيين الأسبوع الماضي اللذين قادا الأسواق.

أسواق الفوركس هذا الأسبوع

غدا الثلاثاء لدينا بيانات من أستراليا وكندا والأربعاء هو أحد أكثر أيام الأسبوع ازدحامًا حيث نتوقع تقديرات سريعة من مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو لا يزال أعلى من رقمين في منطقة اليورو وقد زادت مخاطر حدوث ركود في منطقة اليورو.

لاحقًا خلال بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي السابقة للربعين الأولين من عام 2022 ، سيتم أيضًا إصدارها ، وقد حصلنا على بعض القراءات السلبية التي تشير إلى حدوث ركود فني ولكن السابقة كانت أعلى من التقديرات التي توضح أن الاقتصاد توسع في الربع السابق في نفس الوقت. .

وفي الوقت نفسه ، لدينا تغيير التوظيف ADP والمعالجة التلقائية للبيانات التي تشمل الوظائف الحكومية أيضًا ورسالة من Fed Powell.

ننتظر صباح الخميس بيانات التضخم من كندا ومن سويسرا ، وفي وقت لاحق من اليوم بيانات التضخم من اقتصاد الولايات المتحدة ، وهذا مؤشر أساسي للتضخم ، وهو أحد مؤشرات التضخم المفضلة لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي ، وبالطبع في أول جمعة من في الشهر ، نتوقع بيانات التوظيف من تقديرات الولايات المتحدة والتي تشير إلى حوالي 200000 وظيفة.

في الوقت نفسه ، سيتم إصدار بيانات التوظيف ، والتي كانت أفضل بكثير من المتوقع الشهر الماضي وقدمت المزيد من الدعم للدولار الكندي.

هذا كل شيء اليوم ، سيداتي وسادتي. شكرا جزيلا لك أتمنى لك يوما لطيفا.

المشاهدات بعد: 72



المصدر