تتوقع مصر تمويلا بقيمة 14 مليار دولار من شركاء دوليين ، بما في ذلك العائدات

[ad_1]

يوافق صندوق النقد الدولي على توسيع برنامج التسهيلات بقيمة 3 مليارات دولار ، وسيتم صرف 347 مليون دولار على الفور.

وتتوقع مصر أن يجمع البرنامج المعتمد من صندوق النقد الدولي 14 مليار دولار من شركاء دوليين ، بما في ذلك دول الخليج ، من خلال مبيعات الأصول وقنوات التمويل التقليدية.

وافق صندوق النقد الدولي على برنامج التسهيلات الموسع الممول من مصر بقيمة 3 مليارات دولار ، ووافق على صرف دفعة فورية قدرها 347 مليون دولار ، فيما كانت مصر تتوقع صرف 750 مليون دولار ، بحسب تصريحات سابقة لوزير المالية محمد معيط.

تتمثل توجهات البرنامج في الإصلاحات الهيكلية ، وضمان مرونة سعر الصرف ، ومكافحة التضخم ، والتخلي عن دعم البنك المركزي لبرامج القروض المدعومة ، وخفض الدين العام ، وإدارة عجز الموازنة ، وتعزيز شبكة الحماس الاجتماعي.

قال محلل للاقتصاد الكلي في بنك استثماري إن الموافقة على القرض هي بالتأكيد خطوة جيدة يمكن أن تعزز ثقة المستثمرين ، ولكن هناك المزيد الذي يتعين القيام به لتحقيق الاستقرار في الجنيه ، بما في ذلك تصفية جميع قوائم انتظار الاستيراد.

وأظهر أن شراء البنوك للاعتمادات المستندية بقيمة 5.3 مليار دولار في شهر ونصف أمر جيد ، لكن ما سيحدث فرقًا هو أن العرض يغطي الطلب ، وحاليًا لكي يغطي العرض الطلب المركزي. يجب على البنك ضخ سيولة ضخمة من العملات الأجنبية …

  • موقع الأخبار الخاص بك الأخبار لحظة بلحظةتابعونا على Facebook و Twitter ليصلك كل جديد
  • [ad_2]

    المصدر