تاريخ اعتزالها.. سبب وفاة فنانة الزمن الجميل كريمان وموعد صلاة الجنازة عليها-تداول منصتي

[ad_1]

توفيت اليوم واحدة من نجمات الزمن الجميل في عالم الفن، الفنانة المصرية كريمان، التي رحلت عن عالمنا عن عمر يناهز 86 عامًا.

كان للفنانة كريمان إرث فني غني ومشهور خلال فترة السينما الذهبية في مصر، ومن أبرز أعمالها دورها كـ “سلوى” في فيلم “سكر هانم”، حيث قدمت أداءً استثنائيًا جمع بين الجمال والموهبة، وشهد هذا الفيلم تألقها إلى جانب النجوم عمر الحريري وعبد المنعم ابراهيم وكمال الشناوي وعبد الفتاح القصري.

وعن سبب وفاتها فقد توفيت الفنانة كريمان بعد معاناة طويلة مع المرض، حيث أعلن نجلها الوحيد شيرين، وقال عبر صفحته على فيسبوك: “توفت إلى رحمه الله أمي الحبيبة الغالية المرحومة بإذن الله الحاجة كريمان محمد سليم الاسطه، حرم المرحوم النائب محمود آبو النصر رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب سابقا”.

وأوضح شيرين مكان وزمان تشييع جثمان والدته، حيث سيتم أداء صلاة الجنازة في مسجد مصطفى محمود بالمهندسين يوم الغد الأربعاء بعد صلاة الظهر، ومن ثم سيتم دفنها في مقابر الأسرة في منطقة 6 أكتوبر.

يذكر أن الفنانة المصرية كريمان إعتزالت وغابت عن الأضواء منذ أكثر من 58 عاما بعد اعتزالها عام 1965.

بهذا نفقد واحدة من ألمع نجوم السينما المصرية في عصرها، وستبقى ذكراها وأعمالها الفنية الرائعة خالدة في أذهان الجماهير وتاريخ الفن المصري.

[ad_2]