تارودانت.. افتتاح فعاليات الدورة الثالثة للتظاهرة السوسيو-ثقافية “إض يناير” الثقافة والإعلام

[ad_1]

افتتحت أمس الخميس، بالمركز الثقافي لتارودانت، فعاليات الدورة الثالثة للتظاهرة السوسيو-ثقافية “اض اناير” للإحتفال برأس السنة الأمازيغية 2974.

ويأتي، تنظيم هذه التظاهرة الثقافية والاجتماعية، بمبادرة من طلبة الإجازة المهنية شعبة اللغات الأجنبية المطبقة بالكلية متعددة التخصصات لتارودانت، تحت شعار “الهوية المغربية.
ويعرف هذه الحدث، تنظيم معرض للصناعة التقليدية ضم عددا من الأروقة تعرض مختلف إبداعات الصناع التقليديين من منتجات جلدية ونحاسية ونسيج وأواني فخارية وملابس تقليدية.

وبالمناسبة، قال عميد الكلية متعددة التخصصات بتارودانت، حسن حمائز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه التظاهرة تبرز إبداعات الطلبة وذلك في إطار الاحتفال بالسنة الامازيغية الجديدة كمكون للثقافة والهوية المغربية.

وأضاف أن هذه الفعالية لها علاقة وطيدة بالهوية المغربية، ودور الجامعة في ترسيخ الحضارة وحب الوطن، وذلك من خلال التعريف بالمكتسبات والهوية والتاريخ والثقافة، والعمل على إدماج الطلبة في الحياة الجمعوية.

من جهتها، قالت، لمياء بنجلون، الأستاذة المشرفة على شعبة اللغات الأجنبية المطبقة، في تصريح مماثل، إن الهدف من هذه التظاهرة الثقافية هو التعريف بالتراث المغربي المتنوع بما فيه التراث الامازيغي بالدرجة تداول منصتيى.

وأبرزت أن هذا الحدث الثقافي في دورته الثالثة، يأتي في إطار الدروس النظرية لشعبة اللغات الأجنبية المطبقة، موضحة أن الطلبة يتطرقون من خلاله إلى كيفية تنظيم حدث علمي ثقافي توعوي.

ويتضمن البرنامج الفني للدورة الثالثة من الملتقى الذي يروم تعزيز انخراط الطالب وتفاعله مع محيطه السوسيو ثقافي والتعريف بالتراث الأمازيغي اللامادي وتعزيز قيمته في جميع الجوانب، فقرات موسيقية ومسرحيات من تقديم طلبة الشعبة، بالإضافة إلى تقديم عرض أزياء للباس المغربي، واستعراض أزيد من 160 طبق من المطبخ المغربي والأمازيغي خاصة.

[ad_2]