طابع بريد أمريكى فى مزاد عالمى بمبلغ خيالى اعرف

بيع طابع بريد أمريكى فى مزاد عالمى بمبلغ خيالى.. اعرف ثمنه

[ad_1]


أعلنت صالة مزادات روبرت سيجل في نيويورك، عن بيع ما تصفه بأنه الطابع البريدى الأمريكى الأكثر قيمة بمبلغ  5 ملايين دولار فى يونيو المقبل، فى مزاد يستمر يومين لمجموعة طوابع ويليام إتش جروس، وهو طابع نادر يعود تاريخه إلى عام 1868 على شكل “Z-grill” بقيمة سنت واحد ويظهر عليه بنجامين فرانكلين.

طابع البريد الأمريكى
طابع البريد الأمريكى


 


إذا تم بيع الطابع ضمن هذا النطاق، فإنه سيحطم الرقم القياسى الحالى لطابع بريدى أمريكى، وهو عرض بقيمة 2 مليون دولار لـ “جينى المقلوب” فى سيجل فى نوفمبر الماضى.


نسخة جروس لها تاريخ طويل فى المزاد، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز، فقد بيعت بمبلغ 90 ألف دولار في عام 1977 ثم 418 ألف دولار في عام 1986، عندما اشتراها روبرت زويلنر، تم بيعها مرة أخرى في عام 1998 مقابل 935 ألف دولار، عندما استحوذ عليها جروس.


 


وقال المزاد في بيان له، “لكي نفهم سبب ندرة Z-grill، نحتاج إلى إلقاء نظرة على مكتب بريد الولايات المتحدة بعد الحرب الأهلية في ذلك الوقت، كانت الطوابع البريدية لا تزال في مهدها وكانت هناك مخاوف بشأن قيام الأشخاص بإلغاء الطوابع الملغاة واستخدامها مرة أخرى، أدت الخسارة المحتملة في الإيرادات إلى إنشاء طرق لمنع إعادة الاستخدام، أحد هذه الابتكارات عبارة عن نمط وافل منقوش على الورقة باستخدام جهاز معدني – وهي فجوات بادئة تجعل من الصعب مسح علامة الإلغاء.

[ad_2]