بيزور التاريخ مطالبات بإلغاء حفل كيفين هارت في مصر تشعل

بيزور التاريخ.. مطالبات بإلغاء حفل كيفين هارت في مصر تشعل مواقع التواصل



elaosboa63078

استهدف رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفنان الكوميدي كيفن هارت ، بإطلاق حملات تهدف إلى إلغاء حفل ستاند أب الكوميدي الذي من المقرر عرضه في القاهرة في فبراير المقبل.

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر عدة حملات من بينها هاشتاغ #Cancel_Kevin_Hart_concert ، بهدف إلغاء عرض الفنان الكوميدي “كيفن هارت” ، والذي سيعرض على استاد القاهرة في 21 فبراير 2023 ، وسبب الطلب. بإلغاء حفل كيفن هارت ، تصريحات النجم الأمريكي السابقة عن ملوك مصر القديمة ، والتي اتهم فيها بالعنصرية وتزوير التاريخ المصري.

كيفن هارت: هل تتذكر الوقت الذي كنا فيه ملوكًا؟

قال كيفن هارت: “يجب أن نعلم أطفالنا التاريخ الحقيقي للأفارقة السود عندما كانوا ملوكًا في مصر ، وليس فقط عصر العبودية ، الذي ترسخ في التعليم الأمريكي” ، متسائلاً: “هل تتذكر الوقت الذي كنا فيه الملوك؟ ” اتهم هارت بالعنصرية واختلاق التاريخ المصري. الأمر الذي أغضب الشعب المصري ، وأثار غضبه وهاجمه ، حيث زاد الغضب عليه بالإعلان عن حفل “ستاند أب كوميدي” الذي من المقرر إقامته في مصر على استاد القاهرة في فبراير المقبل في القاهرة. .

كيفن هارت احتضان الحركة الأفريقية المركزية

كما هاجم العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هارت كيفن ، لاحتضانها أفكار حركة “Afrocentric” ، وهي حركة نشطة في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية ، حيث تنتشر بين بعض الجماعات ذات الأصول الأفريقية ، وهذا يعتبر. نوع من رد الفعل تجاه التفوق الحضاري الغربي الحديث. حيث يدعي أصحاب هذه الحركة أن الحضارة المصرية ترجع أصولها إلى الأصل الأفريقي فقط.

زاهي حواس عن كيفن هارت: “الأفارقة ليس لهم دور في بناء الأهرامات”

من جهته رد عالم الآثار زاهي حواس على مزاعم الممثل الدولي كيفن هارت حول أقواله أن الأفارقة بنوا الأهرامات قائلاً: “الأفارقة ليس لهم دور في بناء الأهرامات إطلاقاً .. وأنا مستعد عندما يأتي هذا المطرب”. لحزب القاهرة للجلوس معه والتحدث معه بالمنطق ، وشرح الأمر له حتى يعرف حقيقة الأمور “. وأضاف: “نحن في إفريقيا ولا علاقة لنا بأفريقيا.

رد يوسف عثمان على كيفن هارت

سخر الفنان الشاب يوسف عثمان ، من تصريحات الفنان الكوميدي هارت كيفين ، حيث نشر تدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، قائلًا: “وكيفن هارت عندما تأتي مصر ويدها أحد أهراماتنا على المنصة ماذا سيقول الناس؟ ”

اقرأ أيضًا:

شيرين رضا عن زواج ابنتها: لا نؤمن بالزفاف ولبس الفساتين …

الأوبرا تستعد لـ “الكريسماس” بثلاث حفلات دولية

يحجز منير وحماقي وعلامة وجسار وآدم أماكنهم في حفلات ليلة رأس السنة



المصدر