الرفاعى الحلقة 3 هروب ياسين للإسكندرية تعرف على تصميم

بيت الرفاعى الحلقة 3.. هروب ياسين للإسكندرية.. تعرف على تصميم كوبرى ستانلى



خلال الحلقة الثالثة من مسلسل بيت الرفاعى، يبحث ياسين الرفاعى (أمير كرارة) بصحبة ابنته “حبيبة” عن مسكن عقب سفرهم إلى الإسكندرية، وذلك بعدما هرب من عربة الترحيلات، وخلال الأحداث يظهر كوبرى ستانلى والذى يعد أحد أشهر معالم محافظة الإسكندرية.


جسر ستانلي أو كوبري استانلي الذى ظهر فى مسلسل بيت الرفاعى هو جسر تم بناؤه لتحسين سيولة المرور على كورنيش الإسكندرية في منطقة ستانلي بحي شرق الإسكندرية، يتميز الجسر بجمال التصميم حيث يشبه تصاميم القصور الملكية في هيئته والمستوحاة من عمارة عصر النهضة الجديدة، كما أن به إضاءة تميزه وقد أسهم في رفع مستوى المنطقة.


20230701045204524


اشتهرت الإسكندرية عبر التاريخ من خلال العديد من المعالم مثل مكتبة الإسكندرية القديمة والتي كانت تضم ما يزيد عن 700000 مجلّد،  وفنار الإسكندرية والتي اعتبرت من عجائب الدنيا السبع،  وذلك لارتفاعها الهائل الذي يصل إلى حوالي 120 مترًا، وظلت هذه المنارة قائمة حتى دمرها زلزال قوي سنة 1307.


 


وخلال الحلقة الثانية من مسلسل بيت الرفاعى سافر ياسين الرفاعى (أمير كرارة) بصحبة ابنته حبيبة إلى الإسكندرية، وذلك بعدما هرب من عربة الترحيلات، ويذهب أحد الضباط إلى منزل الرفاعى ليسأل عن جملات (رحاب الجمل) باعتبارها آخر من كلمها ياسين بعد هروبه من عربة الترحيلات.


 


يخفى فاروق (أحمد رزق) على الشرطة تواجد جملات في المنزل، حيث يحتجرها في المنزل محاولة منه لمعرفة طريق ياسين وسبب اتصاله بها، لتخبره بأنه اتصل به بسبب حاجته للأموال وأنها لا تعرف مكانه، ويصل ياسين إلى الإسكندرية للبحث عن الشقة التي أعطلت أخته جمالات عنوانها.


 


للمزيد من أخبار مسلسلات رمضان عبر بوابة دراما رمضان اضغط هنا