بـ10 جنيهات.. سلسلة المبدع الصغير الأكثر مبيعا فى جناح الطفل بمعرض الكتاب



قال الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس المركز القومى لثقافة الطفل، إن المركز يقدم الكتب الخاصة بالمبدع الصغير بـ10 جنيهات، وذلك ضمن المشاركة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، بمركز المعارض بالتجمع الخامس، ويستمر حتي يوم 6 فبراير. 


 


وأوضح محمد عبد الحافط ناصف، في تصريحات خاصة لـ”تداول منصتي”، أن الإقبال على كتب المبدع الصغير نظرًا لثمنها الرمزى، كما أن هذه الكتب تشجع الطفل لقراءة الكتب التى يكتبها صديقه بنفسه، كما أن هناك كتب تضم رسومات للاطفال الذين شاركوا بالجائزة. 


 


وأشار محمد عبد الحافط ناصف إلى أن المركز سوف يمد جناح صندوق التنمية الثقافية، بـ20 إصدارا جديدا للمركز، منهم 8 كتب من سلسلة جائزة الدولة للمبدع الصغير، كما أن جناح الطفل يشهد حفلات توقيع لـ12 كتابا من المبدع الصغير ومن 12 رساما من الأطفال الصغار ومعهم كتاب الكبار المخصصين في كتابة الاطفال.  


 


ومن المعتاد دائما مشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية والأجنية، فنشهد الدورة الجديدة للمعرض التى تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالى مساحة تضم 5 صالات للعرض، مشاركة 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.


 


ويأتى وجود مملكة النرويج ضيف شرف على المعرض هذا العام، هو اتجاه للثقافة العربية نحو التخاطب مع ثقافة شمال أوروبا (شبه الجزيرة الإسكندنافية)، وتعريف الآخر بالإبداع المصرى والعربى، مما يتيح آفاقًا رحبة للتبادل الثقافى، والإبداعى، والتفاعل المباشر بين المبدعين والجمهور، بمختلف مشاربه وروافده الثقافية، وهو حرص وزارة الثقافة على العدالة الثقافية فى الداخل، والانفتاح على الثقافات الإنسانية.