بالشال الفلسطينى.. طفل يلقى قصيدة عن فلسطين بجناح الأزهر بمعرض الكتاب

[ad_1]


شهد جناح الأزهر الموجود فى قاعة 4 بمعرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ55، إقبالا كبيرًا من زوار معرض الكتاب فى يومه التاسع لاستقبال الجمهور، حيث يقدم العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة والمتنوعة للكبار والصغار.

الطفل يلقى قصدية عن فلسطين
الطفل يلقى قصدية عن فلسطين


وخلال الفعاليات التي يقدمها الجناح لفت أنظار الزوار أحد الأطفال داخل قاعة البانوراما الموجودة داخل جناح الأزهر، وهو يلقى قصيدة عن فلسطين مرتديا الشال الفلسطين، وقد ما جذب انتباه رواد الجناح الذين أحبوا الاستماع والتفاعل معه.

الطفل يرتدى الشال الفلسطينى
الطفل يرتدى الشال الفلسطينى


ويشارك الأزهر الشريف – للعام الرابع على التوالي – بجناحٍ خاص به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ وذلك انطلاقًا من مسئولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الراشد الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

الطفل داخل جناح الأزهر بمعرض الكتاب
الطفل داخل جناح الأزهر بمعرض الكتاب


ويقع جناح الأزهر في قاعة التراث بالمعرض رقم “4”، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.


جدير بالذكر أن عدد زوار المعرض أمس وصل نحو 424,343 زائرًا، ليصل بذلك إجمالى عدد الزائرين ‏حتى الآن إلى ‏2,812,574 زائرًا، وحرصت الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة على لقاء 120 شابًا وفتاة من المشاركين ببرنامج فعاليات الأسبوع الثقافى الـ14 لشباب المحافظات الحدودية، “أهل مصر” والذى يستضيف الشباب من 6 محافظات حدودية، حيث تم استقبالهم لأول مرة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ55، للتعرف على فعالياته وأمسياته الثقافية والفنية المتنوعة.


كما التقت وزيرة الثقافة وفدًا من مجلس القبائل والعائلات المصرية، بحضور الشيخ عبد الله جهامة مستشار رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية، ورئيس جمعية مجاهدي سيناء، وعددًا من المشايخ، معربة عن سعادتها بلقاء  بمحفل الثقافة الدولي معرض الكتاب.


واستقبل المعرض خلال أيامه الماضية ضمن برنامج الزيارات والجولات الميدانية للمشروع الثقافي بالإسكان البديل، أطفال حي الخيالة.

[ad_2]