أشهر أعمال الإيطالى ألساندرو مانزوني الروائية اعرف أحداثها

المخطوبون أشهر أعمال الإيطالى ألساندرو مانزوني الروائية.. اعرف أحداثها



تحل اليوم ذكرى ميلاد الكاتب والشاعر الإيطالي “ألساندرو مانزوني”، إذ ولد في مثل هذا اليوم 7 مارس عام 1785، ويعد أحد أبرز روائيي إيطاليا عبر العصور، وحقق شهرة كبيرة وواسعة بسبب روايته الشهيرة “المخطوبون” التي لا تزال تشكل فارقًا في الأدب الإيطالي التي نشرت لأول مرة في عام 1827 على ثلاقة مجلدات.

رواية المخطوبون


تقع أحداث الرواية في شمال إيطاليا في عام 1628، وتدور الأحداث خلال السنوات القمعية للحكم الإسباني المباشر والتي يتم النظر إليها أحيانًا على أنها هجوم مبطن على الإمبراطورية النمساوية، التي كانت تسيطر على المنطقة في وقت كتابة الرواية، وتم نشر النسخة النهائية في عام 1842، كما شهدت الرواية وصفًا كبيرًا لوباء الطاعون الذي ضرب ميلانو في عام 1630.

رواية المخطوبون
رواية المخطوبون


وتناقش الرواية في صفحاتها مجموعة مختلفة من المواضيع ومنها الجبن، والطبيعة المنافقة للآساقفة وتحديدًا “دون أبونديو” والقداسة البطولة لبعض الكهنة الآخرين منهم: “الأب كريستوفورو وفيديريكو بوروميو”، بالإضافة إلى قوة الحب التي لا تتأثر والتي تتحدث عن العلاقة بين رينزو ولوسيا، وكفاحهما ليتقابلا مجددا ويتزوجا، كما تقدم بعض الأفكار الأخرى في أحدايث عن العقل البشري.


وقد تم تقديم الرواية إلى الأوبرا بنفس الاسم من قبل أميلكاري بونكييلي في عام 1856 ومن قبل إيريكو بتريلا  في عام 1869، بالإضافة إلى وجود العددي من الإصدارات السينمائية بما في ذلك نسخة عام 1908، الخطيبين 1941، الخطيبين، 1990،  ورينزو ولوسيا، المعد للتلفزيون في عام 2004.


وفي مايو 2015، طلب البابا فرنسيس خلال المقابلة العامة الأسبوعية في ساحة القديس بطرس، أن يقوموا بقراءة رواية المخطوبون للبنيان قبل الزواج.