يجذب زواره بمعرض عن تاريخ الألعاب الأولمبية قبل استضافة

اللوفر يجذب زواره بمعرض عن تاريخ الألعاب الأولمبية قبل استضافة للحدث

[ad_1]


يستعد متحف اللوفر في باريس، لتنظيم معرض “الأولمبياد اختراع حديث – تراث قديم” في 24 أبريل المقبل،  ويستعرض المعرض تاريخ الألعاب الأولمبية وتصميمها منذ العصور القديمة حتى يومنا هذا.


ويأتي المعرض تماشيًا مع استضافة باريس لدورة الألعاب الأولمبية الثالثة لها، بعد قرن كامل من آخر مرة استضافت فيها الحدث عام 1924، ويتعمق العرض في التاريخ والسياق السياسى الذى أدى إلى ميلاد أول دورة ألعاب أولمبية حديثة في عام 1896، ويتتبع كيف سعى منظموها إلى إعادة تصور بطولات الألعاب في اليونان القديمة.

تاريخ الالعاب الاولمبية
تاريخ الألعاب الأولمبية


ويحتفل المعرض بشخصيات مثل بيير دي كوربيتان – المعروف باسم “أبو الألعاب الأولمبية الحديثة”، والفنان الفرنسي السويسري إميل جيلييرون، الذى يعد أول رئيس للجنة الأولمبية الدولية، ديميتريوس فيكيلاس.


ويضم المعرض الطوابع البريدية والنشرات التي تخلد الألعاب، وتوضح المنحوتات القديمة التي تصور العدائين والمصارعين وقاذفي الأقراص كيف استحوذت الرياضات الأولمبية على الخيال الإبداعي عبر العصور.


جدير بالذكر، أن الألعاب الأولمبية تبدأ في 26 يوليو والألعاب البارالمبية في 28 أغسطس، وقد كشفت مدينة باريس عن ميداليات هذا العام، والتي صممها صائغ المجوهرات شوميه وهي مدمجة بقطع حديدية من برج إيفل، وقامت المتاحف في باريس، بما في ذلك متحف اللوفر، برفع رسوم الدخول.

[ad_2]