الكبير أوى 8 الحلقة 2 .. أصل حكاية عقلة الإصبع

[ad_1]

خلال الحلقة الثانية من مسلسل الكبير أوى 8  الذى يعرض على قناة on ويعرض بالتزامن على منصة  watch it قامت الساحرة التي تؤدى دورها صفاء الطوخى بتحويل الكبير أوى إلى عقلة الإصبع بعد حوار دار بينهما.. فما هو أصل الحكاية، بعد أن تم ذكرها فى الحلقة الثانية من مسلسل الكبير أوي 8.


 


“عقلة الإصبع” في الأصل حكاية خرافية شهيرة ألفها الكاتب الفرنسي شارل بيرو ونشرت عام 1697 في مجموعة “حكايات من الماضي” وتدور حول حطاب كانت زوجته تلد الكثير من الأطفال ثم تلد طفلا تسميه عقلة الإصبع ينقذ إخوته فيما بعد بفضل حسن تدبيره على الرغم من صغر سنه.


 

وتدور أحداث حلقات مسلسل الكبير أوي 8 في جو من الحكايات الأسطورية حيث يلبس الكبير أوى لبسا مزودا بالأجنحة ويخوض الكثير من المغامرات قبل ان يتبين أنه نائم يحلم بجوار زوجته.


 


وكانت الحلقة الأولى من مسلسل الكبير اوى شهدت مجموعة من المواقف الكوميدية بين الكبير اوى وأبنائه وحوارا بين الكبير أوى وشاب من الذي يبغون العمل عنده فرد أمن لكنه شاب يتكلم بطريقة مودرن للغاية على الرغم من كونه يلبس جلابيه ويبدو عليه أنه شاب حديث السن لا يعرف شيئا عن العمل ولا غيره.


ويؤدى الفنان احمد مكي دور الكبير أوى في الموسم الثامن من المسلسل الكوميدى الذى تشاركه بطولته رحمة احمد وعدد من النجوم في الموسم الرمضانى.


 

[ad_2]