الغلوسي يكشف تفاصيل تفكيك شبكة بفاس لـ”المتاجرة” في الرضع والخدمات الطبية”


كشف المحامي محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، أن عناصر الشرطة تمكنت من تفكيك شبكة بمدينة فاس “تتاجر في الرضع والخدمات الطبية” تتكون من مهنيي القطاع الصحي وحراس أمن.

وقال الغلوسي: “الفساد يتغول ويهدد الدولة والمجتمع ،بعد إسكوبار الصحراء الذي كشف كيف أن جزء من النخبة السياسية المعول عليها لإعلاء المصالح العليا للمواطنين والمجتمع قد وضعت يدها في يد شبكات للإتجار في المخدرات كتعبير ومؤشر عن وصول الفساد لمستويات خطيرة لم يعد السكوت عنه أو التسامح معه مقبولا”.

وتابع ذات المتحدث، “بعد هذه الشبكة التي تم تفكيكها يتفاجأ الرأي العام بتفكيك الأمن لشبكة كبيرة بفاس تتاجر في الرضع والخدمات الطبية ،شبكة تتكون من مهنيي القطاع الصحي وحراس أمن وغيرهم.. شبكة تشكل حلقة خطيرة في سيرورة تطور شبكات ومافيات الفساد التي تشكلت ضدا على القانون وخارج أعين الرقابة المؤسساتية”.

وأضاف الغلوسي، “يتعلق الأمر إذن بلوبيات ومافيات تتحايل على القوانين والمساطر بل إنها لاتعترف بأي قانون ،وقانونها الوحيد هو خدمة مصالح أفرادها ،شبكات التفت على المؤسسات وتريد إخضاعها لأجنداتها التخريبية مستفيدة من بيئة حاضنة للفساد والرشوة غير عابئة بالمخاطر الأمنية والسياسية والإجتماعية لتوجهها الإجرامي على مستقبل الدولة والمجتمع”.

وقال رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام إن “تفكيك هذه الشبكات أمنيا يشكل خطوة إيجابية قبل أن تصل هذه الشبكات ومعها الفساد إلى مستويات أكثر خطورة يصبح التحكم فيها بعد ذلك مستحيلا وستكون النتائج درامية علينا جميعا، لذلك يتوجب أن تستمر اليقظة الأمنية والقضائية بكل الحزم الضروري لمواجهة هذا التغول الخطير وتفكيك كل الشبكات التي للأسف توجد في كل مدينة وكل جهة ومصادرة ممتلكات المتورطين في هذه القضايا المشينة والخطيرة،
كما يفرض تمدد هذه الشبكات الزاحفة أيضا وضع إستراتيجية متعددة الأبعاد للوقاية من الفساد ومكافحتة مع مايتطلبه ذلك من إصلاحات سياسية ومؤسساتية وقانونية تروم القطع مع الإفلات من العقاب وتجريم الإثراء غير المشروع وبناء اسس دولة الحق والقانون”.

‎المقال السابق غارات وقتال عنيف في غزة وهنية في مصر لبحث هدنة جديدة
‎المقال التالي العميد رومان سايس يقرر الاعتزال دوليا

التعليقات على الغلوسي يكشف تفاصيل تفكيك شبكة بفاس لـ”المتاجرة” في الرضع والخدمات الطبية” مغلقة