العثور على 500 قطعة أثرية بمقبرة من حقبة الممالك المتحاربة بالصين

[ad_1]


اكتشف علماء الآثار من معهد مقاطعة هوبى للآثار الثقافية وعلم الآثار، مقبرة كبيرة من فترة الممالك المتحاربة في شيانجيانج، الصين، وكانت فترة الدول المتحاربة (475-221 قبل الميلاد) حقبة تميزت بالصراعات العديدة بين الممالك الصينية المتناحرة وانتهت بحروب غزو تشين، وفقًا لما نشره موقع ” heritagedaily“.


وكشفت أعمال التنقيب في مقبرة بايزوانج، الواقعة بالقرب من قرية دنجتشنج، عن عدد كبير من المقابر الترابية والآثار الثقافية، حيث اكتشف علماء الآثار حتى الآن 176 مقبرة، يعود تاريخها إلى فترة الدول المتحاربة، واثنتان من عهد أسرة هان 202 ق.م.



وأوضح أحد أعضاء فريق التنقيب، أن معظم المقابر متواضعة الحجم، في حين أن 9 مقابر متوسطة الحجم.


وتوصل الحفريات إلى علامات الاضمحلال باللون الأزرق الرمادي للتوابيت والأشياء الجنائزية، والتي تشمل حوامل ثلاثية القوائم وأواني وقوارب برونزية، بالإضافة إلى سيوف وملاعق وقطع أحصنة برونزية، يوجد في المنطقة المجاورة أيضًا العديد من مدافن الخيول مع العربات الموجودة في الموقع.


المقبرة أنتجت أكثر من 500 قطعة أثرية ثقافية، من بينها مجموعات من الفخار، وأواني طقوس فخارية نحاسية مقلدة، وأدوات يومية مثل الأطباق والأوعية والأمشاط، بالإضافة إلى العديد من حلقات اليشم.


وقال علماء الآثار: “إن هذا التنقيب يوفر مصدرًا لمواد جديدة لدراسة العادات الجنائزية في منطقة شيانجيانج خلال فترة الممالك المتحاربة الوسطى والمتأخرة، كما يوفر بيانات مادية مهمة لدراسة ثقافة تشو“.

[ad_2]