على مقبرة تعود لسلالة مينج في الصين صور

العثور على مقبرة تعود لسلالة مينج في الصين.. صور

[ad_1]


اكتشف علماء الآثار بمقاطعة شانشي التابعة لبلدية شينتشوالصينية، قبرًا ضخمًا سليمًا من عهد أسرة مينج، وهى سلالة إمبراطورية صينية حكمت من عام 1368 إلى عام 1644 بعد انهيار أسرة يوان بقيادة المغول، وفقًا لما نشره موقع “heritagedaily“.


20240316093507357


سقطت أسرة مينج في يد أسرة شون التي لم تدم طويلاً، والتي هُزمت بعد ذلك على يد جيوش الرايات الثمانية التابعة لأسرة تشينج بقيادة المانشو.


تم هذا الاكتشاف خلال أعمال التنقيب في 66 مقبرة من أسر هان وتانج وجين ويوان ومينغ وتشينج، وتقع بالقرب من قرية هيكسيتو في منطقة شينفو الصينية.

مقبرة صينية
مقبرة صينية


وذكر علماء الآثار، أن المقبرة تعود إلى عهد أسرة مينج وتحتوي على غرفة دفن رئيسية، وغرفة انتظار، والعديد من الممرات والمنافذ وتوفر المرثية التي تحتوي على نص ختم اسمًا محتملاً للمدفون الذي يقرأ “مرثية أمير مينج رو هوان“.


وتحيط بوابة منحوتة بشكل مزخرف بمدخل المقبرة وتشبه برج البوابة الخشبي، تحتوي البوابة على نمط زهري يعلوه حافة سقف وتصويران للتنين يواجهان الخارج.

محتويات مقبرة صينية
محتويات مقبرة صينية


ويتصل ممر بطول 17 مترًا بغرفة الدفن الرئيسية، حيث عثر علماء الآثار على تابوتين وأثاث خشبي وقرابين جنائزية محفوظة.


وقد تم تزيين أحد التوابيت بألواح جانبية تصور صور طيور (طاووس) وأشجار وزخارف نباتية. أما التابوت الآخر فهو ذو شكل ماسي ونقش بالخط العادي نصه “Ming Gu Rong Kao Hou Ru Wang Gong”


تحتوي المكونات الموجودة داخل المقبرة على جرار ومزهريات خزفية، بينما تحتوي غرفة الانتظار على مذابح خشبية وطاولات وكراسي ومباخر وتماثيل خشبية والعديد من العناصر اليومية مثل فرش الكتابة والأواني والأطباق.

[ad_2]