على تلال عمرها 6000 عام تحتوى على قبور خشبية

العثور على تلال عمرها 6000 عام تحتوى على قبور خشبية في ألمانيا

[ad_1]


اكتشف علماء الآثار في ولاية ساكسونيا أنهالت الألمانية، مشهدًا للدفن من العصر الحجري الحديث في منطقة إيولينبيرج بالقرب من ماجديبورج بألمانيا، تم العثورعلى تلتين ضخمتين يبلغ عمرهما حوالي 6000 عام تغطيان غرف القبور الخشبية، ويحتوي كل منهما على عدة مدافن، على بعد 200 متر من بعضهما البعض، وهي ثقافة أواخر العصر الحجري الحديث التي سكنت ألمانيا الوسطى، وفقًا لما نشره موقع” heritagedaily“.


202403160919161916


تم بناء التلال فوق غرف القبور الخشبية حيث عثر علماء الآثار على العديد من المدافن، كلتا الغرفتين يتراوح طولها بين 20 و30 مترًا.


وبعد مرور آلاف السنين، تم استخدام المنطقة الواقعة بين التلال كطريق موكب لتقديم التضحيات والدفن من قبل أشخاص من ثقافة الأمفورا الكروية، تم التضحية ودفن أزواج من الماشية الصغيرة التي تتراوح أعمارها بين 2-3 سنوات، في إحدى الحالات، تم حفر قبر رجل يبلغ من العمر 35 إلى 40 عامًا أمام مدافن الماشية، مما خلق صورة عربة مع سائق أو محراث تجره الماشية، وهي تنسيقات معروفة بالفعل من المدافن القديمة والمعاصرة الأخرى.

مدافن
 


قام هؤلاء الأشخاص ببناء خندق سياج بعرض 50 سم بين التلال لترسيم مسار الموكب الذي مر فوق العديد من مدافن الماشية.


وفي المنطقة المجاورة، عثر علماء الآثار أيضًا على العديد من تلال دفن ثقافة الخزف الحبلي التي يعود تاريخها إلى حوالي 2800-2050 قبل الميلاد ووفقا للباحثين، تشير الأدلة الأثرية إلى أن المناظر الطبيعية ظلت مركزا احتفاليا مهما لشعوب ما قبل التاريخ على مدى فترة طويلة من الزمن.

[ad_2]