السعودية والكويت توقعان مذكرة تفاهم لتطوير حقل الدرة للغاز

[ad_1]

الرياض ـ مباشر: وقعت شركة أرامكو لأعمال الخليج والشركة الكويتية لنفط الخليج ، اليوم الأحد ، مذكرة تفاهم بينهما ؛ وذلك لتطوير حقل غاز الدرة المشترك بين البلدين تحت رعاية وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبد العزيز ووزير النفط بدولة الكويت بدر حامد الملا.
وجرت مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم في دولة الكويت ، اليوم الأحد ، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو لأعمال الخليج خالد بن عبدالله البريك ، حيث وقعها في السعودية. شبه الجزيرة العربية. علي بن صالح العجمي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أرامكو لأعمال الخليج وعن الجانب الكويتي الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية لنفط الخليج خالد نايف العتيبي..

وأوضحت وزارة الطاقة السعودية ، في بيان ، أن توقيع المذكرة يأتي تنفيذا لمحضر تطوير حقل الدرة المغمور الموقعة في مارس 2022 م ، بحيث يستأنف العمل في مشروع تطوير حقل الدرة بشكل مباشر ، و سيتم تسريع العمل وفقًا لخطة تنفيذ البرنامج والجدول الزمني المعتمدين من قبل البلدين..

وذكرت الوزارة أن تطوير الحقل يأتي تنفيذاً لأحكام مذكرة التفاهم الموقعة بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت في دولة الكويت في 24 ديسمبر 2019 والتي تضمنت العمل المشترك على التطوير. واستغلال حقل الدرة..

يشار إلى أن حقل غاز الدرة سيوفر مبلغ مليار قدم مكعب من الغاز بالتساوي بين الشريكين ، وستعود هذه الاتفاقية بالنفع على البلدين الشقيقين..

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية ، اضغط هنا

الترشيحات:

وزير المالية السعودي: سحب أكثر من تريليون ريال من الاحتياطيات لسد العجز المالي

وزير الإسكان السعودي: شركة الضمان ستنشأ عام 2023 برأس مال 18 مليار ريال

تهدف المملكة العربية السعودية إلى توطين 6 قطاعات في عام 2023 لتوفير 170 ألف فرصة عمل

تحدد السعودية للتمويل ثلاثة سيناريوهات للإيرادات في موازنة 2023

وزير المالية السعودي: توقعات بأن التضخم سيكون عند مستوياته الطبيعية على المدى المتوسط

محافظ البنك المركزي السعودي يؤكد: الأوضاع النقدية في المملكة “مطمئنة”.

[ad_2]