السعودية تدشن مصنعا لأجهزة التنفس الاصطناعي يغطي نصف احتياجات الخليج


شهدت المملكة العربية السعودية تدشين أول خط إنتاج محلي لأجهزة التنفس الصناعي المستخدمة في غرف العمليات والعناية المركزة في المستشفيات.

خط الإنتاج الذي سيعمل على تلبية احتياجات الأسواق السعودية والخليجية ، هو مشروع مشترك بين شركتي “الرواد للأنظمة” السعودية و “ميدترونيك” المتخصصة في مجال التقنيات الصحية العالمية ، بتكلفة تبلغ 30 مليون ريال (حوالي 8 ملايين دولار).

كشفت الشركتان مؤخرًا عن جهاز Puritan Bennett 980 ، وهو أول جهاز ينتجه المشروع ، وتبلغ طاقته الإنتاجية 1200 جهازًا سنويًا.

ولم تفصح الشركتان عن سعر البيع أو حجم الطلبات المتوقعة ، لكنهما أشارتا إلى أنه من المقرر أن يكون الإنتاج مبدئيًا بكميات تتناسب مع الطلب المحلي والإقليمي.

وقالت الشركتان خلال حفل إطلاق جهاز (PB980) ، إن حاجة السوق الخليجية لهذا النوع من الكمامات تقدر بما يتراوح بين 1500 و 2000 جهاز سنويًا ، بقيمة إجمالية تتجاوز 200 مليون ريال (حوالي 53 مليون دولار).

سيحاول المشروع حجز مكان له في السوق في ظل المنافسة من الشركات العالمية التي تصنع هذا النوع من الأجهزة.

وفقا للشراكة بين الطرفين ، سيتم تصنيع منتجات “مدترونيك” للتنفس الصناعي في مصانع “أنظمة الرواد” ، على أن يتم تقاسم المساهمة من حيث التكاليف والتدريب والمعدات والمعدات الخاصة لخطوط الإنتاج والاعتماد. شهادات للمصنع ومنتجاته.

كما سيعمل المشروع على توطين 46٪ من مكونات الإنتاج خلال العامين المقبلين ، مع إمكانية زيادة النسبة تدريجياً حسب المعدات والتقنيات المطلوبة للإنتاج.

رابط قصير



تداول منصتي

اترك رد