مشروب يعالج مشاكل المعدة إليك الطريقة الصحيحة لتحضيره

الزنجبيل مشروب يعالج مشاكل المعدة.. إليك الطريقة الصحيحة لتحضيره


يعتبر الزنجبيل مشروبًا شائعًا يستخدمه الناس للعديد من الأعراض ، حيث تتعدد فوائده ، خاصة أنه يعالج مشكلة كبيرة يعاني منها معظم الناس ، وهي مشكلة عسر الهضم الناتج عن اختيارات غذائية غير صحية ، والتي تسبب آلامًا في البطن. منطقة.

كيف يمكن التخلص من الغثيان؟

هناك أوقات يمكن أن يشعر فيها المرء بالغثيان أو السوء أو الاكتئاب بسبب اضطراب المعدة ، وعلى الرغم من وجود عدد لا يحصى من العلاجات لاضطراب المعدة – ومن المسلم به أنه نادرًا ما يلجأ المرء إلى العلاج لشيء شائع جدًا – نادرًا ما يلجأ الناس إلى الزنجبيل من أجل الإغاثة. عن الألم ، لكن هل هو فعال حقًا في تهدئة اضطراب المعدة؟

مرض لكل مرض .. تعرف على الفوائد المذهلة للأفوكادو

ماذا يحتوي الزنجبيل؟

الزنجبيل هو عشب مبارك بخصائص مضادة للالتهابات تساعد في علاج حالات مثل البرد والإنفلونزا وغيرها من الحالات المرتبطة بالجهاز التنفسي بشكل طبيعي. ولكن في الأيورفيدا ، غالبًا ما يتم الاعتماد عليها لعلاج أمراض المعدة مثل الغثيان والقيء أو غثيان الصباح أثناء الحمل ، وغالبًا ما يُنظر إليها على أنها علاج فعال وآمن دون أي آثار جانبية تقريبًا.

يحتوي الزنجبيل على مركبات نباتية قوية تعمل على تسريع عملية الهضم ، مما يقلل من الوقت الذي يستغرقه الجسم لهضم الطعام وامتصاصه ، وبالتالي يخفف من احتمالية القيء والغثيان.

في دراسة صغيرة شملت 67 امرأة حامل اشتكت من القيء والغثيان ، أعطيت المشاركات إما 1000 ملغ من الزنجبيل أو دواء وهمي لمدة أربعة أيام. 85 في المائة من النساء اللائي تناولن الزنجبيل لاحظن تحسنًا في أعراضهن ​​، مقارنة بـ 56 فقط. تستفيد النسبة المئوية من العلاج الوهمي.

تعرف على فوائد اللوز .. معلومات تراها لأول مرة

هل الزنجبيل فعال في الغثيان والقيء؟

في حين أن الزنجبيل كان علاجًا فعالًا لمشاكل المعدة ، يقول الأطباء أن مشروب الزنجبيل قد لا يكون له نفس التأثير بالضرورة. تحتوي معظم أنواع الزنجبيل على مقتطفات من الأعشاب ولكنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات المضافة ، والتي يمكن أن تجعل آلام المعدة أسوأ ، لذلك لا ينصح بذلك. الاعتماد عليه لتخفيف مشاكل المعدة.

كيف تستخدم الزنجبيل للتخلص من مشاكل المعدة؟

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون تجنب السكر المضاف في الصودا ولكنهم لا يزالون يستفيدون إلى أقصى حد من فوائد الزنجبيل المهدئة للمعدة ، يمكن أن يساعد ما يلي:

  • شاي الزنجبيل
  • الزنجبيل
  • مكملات الزنجبيل
  • أضف الزنجبيل المبشور إلى الطعام

شاي الكركديه .. فوائد عديدة تجعلك تشربه باستمرار



المصدر