الركراكي: “جنوب أفريقيا فريق يلعب الكرة.. وعلينا أن نكون أكثر شراسة لمواجهتهم”


أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، أن منتخب جنوب أفريقيا فريق يلعب الكرة ويعرف كيفية الدفاع، مشيرا أن المهم في المباراة هو حسن تدبير ومواصلة احترام المنافس.

وقال الركراكي في الندوة الصحفية “هناك بعد الأمور يجب إصلاحها، وكل منتخب يسعى إلى الانتصار وتحقيق أداء جيد، لكن مع هذه الحرارة والرطوبة في سان بيدرو، فكل المنتخبات التي قدمت لهنا اشتكت من الأمر، وأنتم كإعلاميين عليكم العمل وتأكيد أن المغرب حقق هذه النتائج رغم مواجهته لهذه الظروف”.

وتابع: “وبالنسبة لي أنا جد سعيد بما يفعله اللاعبون، لماذا سنغير طريقة اللعب، نريد أن نتطور بدنيا ومن ناحية التأقلم مع الجو والنجاعة الهجومية، ورغم ذلك الانتقادات مبررة لحدود اللحظة ونقبلها ولكن لتغيير الكثير من الأمور لا أظن أن الأمر صحيح”.

وواصل: “جنوب أفريقيا الخصم يمتلك ثقة كبيرة، ويضم 7 لاعبين في فريق واحد، وهذا الأمر بالنسبة لنا يشكل صعوبة لأن علينا إيجاد الميكانيزمات بين لاعبينا في وقت ضيق، علما أن الخصم محظوظ بامتلاكه فريقا قويا في القارة، ومعتادا على لعب هذه الأجواء الأفريقية وفي هذه الحرارة، وتوفرههم على تفاصيل بسيطة بسبب لعبهم معا في فريقهم”.

واضاف: “جنوب أفريقيا فريق يلعب الكرة ويعرف كيفية الدفاع كما رأينا أمام تونس، ويملكون الاستحواذ، ونحن سنواصل على ما نعلم فعله”.

واختتم: “لدينا فريقا يدافع بشكل جيد، وما يهمني هو فريقنا وليس الخصم، وأن نكون في روح عالية وأكثر شراسة وربحا للكثير من الثنائيات التي خسرناها في آخر مواجهة، ثم حسن تدبير المباراة ومواصلة احترام المنافس”.

ويواجه المنتخب الجنوب أفريقي نظيره المغربي، غدا الثلاثاء، على أرضية ملعب “لوران بوكو”، انطلاقا من الساعة التاسعة مساء (21:00 غرينيتش+1)