الذكاء الاصطناعى يسيطر على جناح الكتب العلمية بمعرض الكتاب


خلال أيام فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 55، الذى يختتم فعالياته اليوم، فى تمام الساعة الثامنة مساء،  تلاحظ وجود عدد من المؤلفات الخاصة بـ “الذكاء الاصطناعي”، التى سيطرت داخل أجنحة الكتب العلمية.


 


 


 


ويأتى مضمون أغلب تلك الكتب وهو هدف وصول الإنسان للذكاء الاصطناعى لتوفير الوقت والجهد، وإتاحة الروبوت الألي ليؤدي نفس مهام الإنسان البشري من حيث إنجاز العمل والتعليم، ومن بين ومن بين عناوين الكتب التى تصدرت المبيعات خلال فعاليات المعرض “الذكاء الاصطناعي وأثره على المجتمع، واخلاقيات الذكاء الاصطناعي، النظام القانوني الروبوتات الذكاء الاصطناعي، والذكاء الاصطناعي وحمايته من الناحية المدنية والجنائية.


 

الذكاء الاصطناعى وآثاره على المجتمع بمعرض الكتاب
الذكاء الاصطناعى وآثاره على المجتمع بمعرض الكتاب


 


 

كتاب أخلاقيات الذكاء الاصطناعى
كتاب أخلاقيات الذكاء الاصطناعى


ومن المعتاد دائما مشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية والأجنية، فنشهد الدورة الجديدة للمعرض التى تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالى مساحة تضم 5 صالات للعرض، مشاركة 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.


 

كتب الذكاء الاصطناعى بمعرض الكتاب 2024
كتب الذكاء الاصطناعى بمعرض الكتاب 2024


 


 


ويختتم معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 55، الذى أقيم في مركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس، فعالياته اليوم بعد أن استمر على مدار 14 يومًا، بداية من افتتاحه رسميًا يوم 24 يناير، حتى 6 فبراير 2024.