الحقيبة الرقمية التفاعلية على منصة مدرستي للتعليم عن بعد

[ad_1]

الحقيبة الرقمية التفاعلية التي توفرها منصة مدرستي حتى يتمكن الطلاب من الحصول على دورات وتعلم ذاتي أو بمساعدة مشرفين متخصصين ، بحيث تستمر العملية التعليمية دون توقف لأي سبب من الأسباب سواء من بينها معوقات صحية أثرت في السابق. فترة تشمل انتشار الوباء ، لذلك يتم البحث عن البدائل الممكنة التي تساعد على استمرار العملية التعليمية ، وتتضمن الحقيبة الرقمية العديد من العناصر التي تهم الطالب والمعلم ، بعضها نتعرف عليه من خلال التفاصيل التالية ، ومعرفة الخدمات التي تقدمها منصة مدرستي.

حقيبة رقمية تفاعلية

تعمل وزارة التربية والتعليم على توفير العديد من وسائل التعلم للطلاب من خلال منصة مدرستي التعليمية ومنها الحقيبة الرقمية التفاعلية التي تعمل من خلالها لمساعدة الطالب على مواصلة الدراسة والتعلم بكل الوسائل الممكنة. تعريف المحفظة الرقمية هو مجموعة من العناصر التي تشرح المنهج إلكترونيًا ويتم وضعها تحت إشراف خبراء لتقديم نوع من التعليم للطالب. تعتمد الحقيبة الرقمية على مجموعة من العناصر ، بما في ذلك المادة والعمر المخصص لها الحقيبة. وطريقة التفسير.

منصة مدرستي للتعليم عن بعد

  • اعتمدت وزارة التربية والتعليم في المملكة منصة مدرستي للتعليم عن بعد منذ عام 2020 نتيجة انتشار الوباء.
  • واستطاعت الوزارة أن تحقق الهدف المتمثل في استمرار التعليم عن بعد لمراحل التعليم المختلفة.
  • تم تطوير خطة تفاعلية حتى يتمكن الطلاب من حضور الفصول إلكترونيًا.
  • تم تحديد المواعيد والالتزام بها بدقة ، وتم توفير جميع وسائل المساعدة.
  • تستمر منصة مدرستي في تقديم العديد من الخدمات خلال الفترة الحالية بعد الموافقة على الحضور مرة أخرى.

كيفية استخدام الحقيبة الرقمية

تُستخدم الحقيبة الرقمية ، التي قد تكون مجموعة من الأسئلة والواجبات المدرسية التي يتم وضعها تحت إشراف مدرس المادة ، عن طريق الدخول إلى المنصة بحساب الطالب. من خلال قائمة التحكم ، الوصول إلى التقارير ، بما في ذلك المهام. ثم اختر الحقيبة الرقمية المخصصة للطالب. افتح الحقيبة وأجب عن الأسئلة وقم بالواجبات وأرسلها إلى المعلم. قد تحتوي الحافظة الرقمية على مجموعة من الأنشطة التعليمية الإثرائية أو التفاعلية مع الطلاب.

[ad_2]

المصدر