الجن وطرق العلاج vs الذكاء الاصطناعى.. ثقافات مختلفة فى معرض الكتاب


تختلف الناس باختلاف ثقافاتهم ومعتقداتهم وأفكارهم، ويحاول أن يقدم معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ55، العديد من الكتب المنوعة التى تلبى جميع احتياجات الزوار وتتواكب مع ميولهم وثقافاتهم.


 


فيمكنك أن ترى فى صالات 4 كتبا تتحدث عن الجن وكيف يلبس الإنسان وما هى طرق الوقاية منه، وكيفية العلاج، كما يعرض عبر فعاليات المعرض ما يناسب التطور الذى يحدث فى جميع أنحاء العالم، فتجد فى صالة 1 كتبا تتحدث عن الذكاء الاصطناعى وكيف ابتكر الإنسان “الروبوت” وجعله يؤدى نفس مهارات الإنسان والغرض منه توفير الوقت والجهد والادخار.


 

الجان
الجان


 


ومن أبرز العناوين التى تم رصدها كتاب يتحدث عن الجن ويأتى بعنوان “حسن البيان فيما قيل عن الجان.. اللبس.. العلاج.. الوقاية”، ومن داخل أجواء الكتاب “حكم المرأة إذا اختطف الجن زوجها”، ومن أبرز عناوين الذكاء الاصطناعى “الذكاء الاصطناعى وحمايته من الناحية المدنية والجنائية” من تأليف دكتور خالد حسن أحمد لطفى.


 

الذكاء الاصطناعى وحمايته من الناحية المدنية والجنائية
الذكاء الاصطناعى وحمايته من الناحية المدنية والجنائية


 


جدير بالذكر أن عدد زوار المعرض أمس وصل نحو 424,343 زائرًا، ليصل بذلك إجمالى عدد الزائرين ‏حتى الآن إلى ‏2,812,574 زائرًا، وحرصت الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة على لقاء 120 شابًا وفتاة من المشاركين ببرنامج فعاليات الأسبوع الثقافى الـ14 لشباب المحافظات الحدودية، “أهل مصر” والذى يستضيف الشباب من 6 محافظات حدودية، حيث تم استقبالهم لأول مرة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ55، للتعرف على فعالياته وأمسياته الثقافية والفنية المتنوعة.


 


كما التقت وزيرة الثقافة وفدًا من مجلس القبائل والعائلات المصرية، بحضور الشيخ عبد الله جهامة – مستشار رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية، ورئيس جمعية مجاهدي سيناء، وعددًا من المشايخ، معربة عن سعادتها بلقاء  بمحفل الثقافة الدولي معرض الكتاب.


 


كما استقبل المعرض خلال أيامه الماضية ضمن برنامج الزيارات والجولات الميدانية للمشروع الثقافي بالإسكان البديل، أطفال حي الخيالة.