والاستثمار القومى يتابعان الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية في

التخطيط و«الاستثمار القومى» يتابعان الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية في المنوفية


التخطيط و

احمد ابو صالح

قام وفد من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وبنك الاستثمار القومي بزيارة محافظة المنوفية للمتابعة الميدانية والاطلاع على الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2022/2023 بالمحافظة.

والتقى الوفد خلال الزيارة اللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية والنائب / محمد موسى واللواء عماد يوسف امين عام المحافظة والمسؤولين بالمحافظة.

شددت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على أهمية المتابعة الميدانية وتقييم مشاريع الخطة الاستثمارية في المحافظات على أرض الواقع بما يساهم في تحسين عملية الحوكمة وكفاءة الإنفاق. خاصة الإنفاق الاستثماري الحكومي.

وأشارت د. وسيلة لتعزيز المواطنة وتحقيق التماسك الاجتماعي ، ومعالجة التفاوتات في مستويات الدخل والثروة. .

من جانبها أشارت الدكتورة هبة مغيب المشرفة على قطاع التخطيط الإقليمي في الوزارة إلى أهمية هذه الرحلات الميدانية التي تأتي بهدف متابعة ما تم تحقيقه على أرض الواقع من المشاريع المشمولة بالوزارة. الخطة الاستثمارية وتحديد معوقات التنفيذ وتقديم الحلول اللازمة بما يساهم في تحسين حياة المواطنين من خلال تنفيذ مشاريع مختلفة داخل محافظاتهم.

وتضمنت الزيارة متابعة مشاريع رصف طرق منفصلة في مراكز ومدن المحافظة ، ومشروع تطوير كورنيش النيل ، ومشروع الناقلات الميكانيكية ، ومشروع الكهرباء والإنارة ، ومشروع تطوير المواقف ، ومشاريع دعم الوحدات المحلية.

وترأس وفد وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هبة مغيب رئيس قطاع التخطيط الإقليمي. كما ترأس وفد بنك الاستثمار القومي السيد / سيد زكريا الباهي وكيل أول ومشرف على قطاع الإدارة المحلية.

nabd



المصدر