الاتحاد الكونغولي لكرة القدم يراسل الجامعة المغربية ويؤكد غلق ملف الركراكي ومبيمبا


توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، برسالة من الاتحاد الكونغولي لكرة القدم تعبر فيها عن العلاقة الوطيدة التي تجمع بين الطرفين، مؤكدة ان الموضوع انتهى بصفة نهائية.

وجاءت هذه الرسالة على خلفية قرار لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم بخصوص الغاء العقوبة التي اقررتها اللجنة التاديية سابقا في حق مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي.

هذا وأشار الاتحاد الكونغولي، عن العلاقة الوطيدة التي تجمع بين البلدين من اجل تنمية وتطوير كرة القدم في البلدين الشقيقين مؤكدة احترامها للقرار الاخير للجنة الاستئناف والذي تعتبره مغلقا بصفة نهائية.

وكانت اللجنة التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد اصدرت سابقا عن عقوبات في حق الناخب الوطني، بتوقيفه 4 مباريات، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية.

وبذلك يكون الإتحاد الكونغولي لكرة القدم قد تراجع عن مضمون بيانه الإستنكاري الذي خرج به أمس الإثنين، عندما هدد باللجوء إلى محكمة “طاس” من أجل الطعن في إلغاء عقوبة الركراكي.

يذكر أن “كاف” كان قد عاقب الركراكي بالتوقيف لأربع مباريات بينها مباراتان موقوفتا التنفيذ، على خلفية الأحداث التي أعقبت مباراة المغرب ضد الكونغو في “الكان”، قبل أن تقرر لجنة الإستئناف إلغاء تلك العقوبات.