الأسهم السعودية تسجل مكاسب جماعية.. وتاسي يواصل الارتفاع للمرة الرابعة


أغلقت الأسهم السعودية، تعاملات اليوم الثلاثاء، على ارتفاع جماعي في المؤشرات، ليواصل تاسي الارتفاع للجلسة الرابعة على التوالي بدعم من 9 قطاعات.

BloomGif

وتصدرت قطاعات الرعاية الصحية الارتفاعات، في مقدمتها الرعاية الصحية 3.6% و التعليم بنسبة 3%  والصناعة بـ 1.8% والطاقة بنسبة 1.7%، فيما خيمت التراجعات على قطاع البنوك ليفقد 0.62%، بحسب شبكة «سي ان بي سي».

 تماسك تاسي، للجلسة الثانية على التوالي، فوق مستوى 12 ألف نقطة، ليغلق مرتفعاً 0.39% عند مستوى 12071 نقطة.

 وتراجع صافي ربح  السعودي الفرنسي، إلى 828 مليون ريال بالربع الرابع 2023، ليتراجع بأكثر من 5% في جلسة الثلاثاء، عند أدنى مستوى في نحو شهرين، مسجلا أكبر خسائر يومية في عام و7 أشهر .

وارتفع أحد الأسهم السعودية، «السعودي الألماني» بنحو 9.9% ليغلق عند أعلى مستوى منذ الإدارج، فيما صعد توبي بـ 7.2% و إم أس أس بنسبة 7.2% وعذيب للاتصالات بأكثر من 7%.

وخيم اللون الأحمر، على عدد من الأسهم أبرزها الباحة بنسبة 6.6% والسعودي الفرنسي بنسبة 5.4% ليجسل أدنى مستوى في شهرين ويتكبد أكبر خسائر يومية في عام و7 أشهر.

فيما تكبد سهم جي أي جي الخسائر بنسبة 3.7%، أنعام القابضة بنسبة 2.6.

وارتفعت السيولة بالسوق السعودي بنهاية جلسة الثلاثاء، إلى 9.3 مليار ريال مقابل  8.1 مليار ريال  بجسلة الإثنين، ليرتفع 135 سهما ويتراجع 80 سهما من أصل 232 شركة مدرجة، فيما سجل مكرر الربحية بالسوق السعودي أكثر من 20.26 مرة، وارتفع السوق الموازية نمو بنسبة 0.04% ليغلق عند مستوى 25661 نقطة.

على صعيد أخر أعلن مجلس إدارة شركة آلات، برئاسة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، تعيين أميت ميدا رئيساً تنفيذياً عالمياً للشركة.

ويُعد أميت أحد رواد الأعمال العالميين، إذ ساهم في بناء شركات عدة وقيادة التحول فيها خلال المهام القيادية التي تولاها في كافة أنحاء العالم، وخصوصاً في الصين والولايات المتحدة والهند وسنغافورة.

وكان أميت يعمل في شركة ديل تكنولوجيز، حيث كان مسؤولاً عن تنمية أعمالها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ واليابان، وأشرف على مشاريع بمليارات الدولارات في أكثر من 40 دولة.

الرابط المختصر

Cred