الأرجنتين ضد فرنسا في نهائي كأس العالم صراع اللقب الثالث

الأرجنتين ضد فرنسا في نهائي كأس العالم.. صراع اللقب الثالث والأرقام التاريخية



elaosboa49170

تتجه أنظار مشجعي ساحرة الجولة إلى ملعب لوسيل في قطر ، والذي سيكون مسرحًا للمباراة النهائية في بطولة كأس العالم لكرة القدم 3033 قطر ، بين الأرجنتين وفرنسا ، غدًا الأحد.

يتطلع المنتخبان الأرجنتيني والفرنسي إلى تتويج مسيرتهما الطويلة خلال مونديال قطر بالفوز بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخهما.

وبينما فاز المنتخب الأرجنتيني باللقب عام 1978 ، عندما استضاف كأس العالم على ملاعبه ، و 1986 في المكسيك ، فازت فرنسا بالبطولة ، عام 1998 ، عندما نظمتها على أرضها ، و 2018 في روسيا.

أمريكا الجنوبية تهزم أوروبا في النهائي

ستكون هذه المواجهة الحادية عشرة بين منتخبات قارات أمريكا الجنوبية وأوروبا في نهائي المونديال ، حيث شهدت اللقاءات العشر السابقة تفوقاً ساحقاً للمنتخبات اللاتينية التي حققت اللقب 7 مرات على حساب القارة العجوز. التي فازت بثلاثة ألقاب فقط على حساب منتخبات أمريكا الجنوبية.

وعلى الرغم من ذلك ، فقد فازت المنتخبات الأوروبية في المونديال بـ 12 لقباً خلال النسخ الـ21 السابقة لكأس العالم ، فيما فازت منتخبات أمريكا الجنوبية بـ 9 ألقاب فقط.

قدم المنتخبان الأرجنتيني والفرنسي مسيرة رائعة في مونديال العالم ، التي تقام لأول مرة في الوطن العربي ، واستمرت على مدار الـ 28 يومًا الماضية ، وأصبح كل منهما لقاءًا منفردًا بعيدًا من أجل احتضانه. لقب أهم وأقوى بطولة في عالم كرة القدم.

وتصدر الفريقان ترتيب مجموعتهما برصيد 6 نقاط ، حيث تقدموا إلى الأدوار الإقصائية بعد أن حقق كل منهما انتصارين وتكبد خسارة واحدة في الجولة الأولى.

من هزيمة الأرجنتين على السعودية إلى نهائي المونديال

كان المنتخب الأرجنتيني ، الذي يبحث عن لقبه الثالث والأول منذ عام 1986 ، في صدارة المجموعة الثالثة ، وعلى الرغم من خسارته المفاجئة 1/2 أمام السعودية في بداية مباريات البطولة ، إلا أنه سرعان ما استعاد توازنه ، بعد أن حقق 2-0 الفوز على المكسيك وبولندا في الجولتين المقبلتين ، ليضرب موعداً في دور الـ16 مع المنتخب الأسترالي الذي تغلبوا عليه 2/1.


كان المنتخب الأرجنتيني في موعد مع مواجهة مثيرة للغاية ضد منتخب هولندا في ربع النهائي ، حيث تغلب على عقبة فريق (المطاحن) بركلات الترجيح ، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي. تعادل 2/2 ، قبل تقديم أقوى أداء لها في البطولة حتى الآن ، في نصف النهائي عندما تغلبت على كرواتيا 3-0 يوم الثلاثاء الماضي.

تبحث فرنسا عن إنجاز غائب منذ عام 1962

أما المنتخب الفرنسي الذي يطمح لأن يصبح أول فريق يفوز بكأس العالم في نسختين متتاليتين منذ البرازيل الذي حقق نفس الإنجاز عام 1958 في السويد و 1962 في تشيلي ، فقد صعد إلى مرحلة خروج المغلوب بعد صدارة. في المجموعة د.

بدأت فرنسا حملة الدفاع عن لقبها بالفوز 4/1 على أستراليا ، قبل أن تهزم الدنمارك 2/1 بصعوبة كبيرة ، ثم تكبدت خسارة غير فعالة 1/0 أمام تونس في الجولة الماضية.

وفي دور الـ16 ، انتصرت فرنسا على بولندا 3/1 ، لتحقق مباراة ربع نهائية نارية أمام إنجلترا التي تغلبت عليها 2/1 ، قبل أن تهزم المغرب 2/0 في نصف النهائي.


من جهته ، يحلم ديدييه ديشان ، مدرب المنتخب الفرنسي ، بأن يصبح ثاني مدرب في التاريخ يفوز بكأس العالم مرتين على التوالي بعد الإيطالي الراحل فيتوريو بوزو ، الذي فاز بكأس العالم مع منتخب بلاده عامي 1934 و 1938. مشيرا إلى أنه أصبح رابع مدرب يصل إلى نهائي كأس العالم مرتين على التوالي. بعد الأرجنتيني كارلوس بيلاردو والألماني فرانز بيكنباور بالإضافة إلى بوتزو.

أشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بمدرب بلاده ، حيث طالب ديشان بالبقاء لأطول فترة ممكنة ، قائلاً: “أشكر ديشان الذي بنى فريقًا رائعًا ، ويلعب نهائي المونديال للمرة الثالثة (كلاعب). عام 1998 والمدرب عامي 2018 و 2022) ، وفاز في النهائيين السابقتين “.

وأشار ماكرون ، “ديشان موجود ، وبموهبته سيعود إلى فرنسا في المونديال ، ومن الواضح أنه يجب أن يظل مدربًا للمنتخب الوطني لفترة طويلة. لقد شكل جيلًا جديدًا للدوقات”.

وتأتي تصريحات ماكرون المتفائلة ، الذي يستعد لحضور المباراة النهائية غدا ، بعد أن زار بلاده من المدرجات في مباراة المغرب ، رغم الأزمة التي عصفت بالمنتخب الفرنسي في الساعات القليلة الماضية.

فيروس الإبل يضرب فرنسا

وكشفت تقارير إخبارية حديثة عن تفشي مرض شبيه بالإنفلونزا بين لاعبي الفريق ، وكشفت التقارير أنه كان من “فيروس الإبل” ، حيث كان آخر ضحيته ثنائي الدفاع رفائيل فاران وإبراهيما كوناتي.

تحدث ديشان عن هذه العدوى خلال مقابلة مع ESPN ، حيث قال: “في الدوحة انخفضت درجات الحرارة إلى حد ما ولدينا مكيفات تعمل طوال الوقت. لقد عانينا من بعض الإصابات بمرض مشابه جدا لمرض” أعراض الانفلونزا “.


وتابع “نحاول الحرص حتى لا تنتشر العدوى بين اللاعبين. بذلنا جهودا كبيرة خارج الملعب لكن من الواضح أن الجهاز المناعي للاعبين يعاني”.

وسط تلك الأزمة ، تثار الشكوك حول مشاركة ثيو هيرنانديز ضد الأرجنتين ، في ظل شكواه من إصابة في الركبة تعرض لها خلال لقاء المغرب ، والذي جعله يسجل الهدف الأول للفريق.

وفي حال عدم قدرة ثيو على التعافي ، فإن غيابه سيكون بمثابة ضربة موجعة للمنتخب الفرنسي ، خاصة أنه أصبح الظهير الأيسر الوحيد للمنتخب في المونديال ، بعد أن قطع شقيقه لوكاس هيرنانديز الرباط الصليبي. الركبة ضد استراليا.

تاريخ مواجهات الأرجنتين وفرنسا في المونديال

وسيكون هذا اللقاء الرابع بين الأرجنتين وفرنسا في المونديال ، حيث التقيا في دور المجموعات في نسختى 1930 و 1978 ، وكان الانتصار فيهما حليفًا لمنتخب أمريكا الجنوبية الذي فاز 1/0 في البطولة. اللقاء الأول ، و 2/1 في المباراة الأخرى.

في مباراته الثالثة بكأس العالم والأولى في أدوار خروج المغلوب بالبطولة ، حقق المنتخب الفرنسي فوزًا مثيرًا 4/3 على نظيره الأرجنتيني في دور الـ16 في المونديال الماضي ، قبل أن يشق طريقه إلى تتويج باللقب بفوزه على المنتخب الكرواتي 4/2 في النهائي.


بشكل عام ، التقى الفريقان في 12 مباراة على المستويين الرسمي والودي ، حيث أعطيت الأفضلية للمنتخب الأرجنتيني الذي حقق 6 انتصارات ، فيما حقق المنتخب الفرنسي 3 مباريات ، وفرض نفس التعادل في 3 مباريات أخرى. .

حكم نهائي كأس العالم 2022

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إسناد إدارة المباراة للحكم البولندي شيمون مارشينياك البالغ من العمر 41 عاما ويساعده بول سوكولينسكي وتوماس ليستكيفيتش وتوماس كوياتكوفسكي.

وستكون هذه هي المباراة الثانية التي سيخوضها مارسينياك للفريقين خلال مونديال قطر ، حيث تولى مسؤولية مباراة فرنسا والدانمارك ، وكذلك مباراة الأرجنتين وأستراليا.





المصدر