اكتشاف تماثيل تعود للأسرة الـ 16 فى مسلسل بيت الرفاعى.. حكاية العصر

[ad_1]


شهدت الحلقة الأولى من مسلسل بيت الرفاعى للنجم أمير كرارة والذى يتم عرضه على قناة ON، أعمال تنقيب عن الآثار والعثور على قطعة أثرية تعود لفترة الأسرة السادسة عشر وأطلقوا على التماثيل التى عثروا عليها اسم ” المساخيط”، وحصل  فاروق (أحمد رزق) الحصول على الآثار بمبلغ 2 مليون جنيه، وبيعها للمعلم أيوب (عزت زين) وطلب منه 200 ألف دولار


ويشار إلى أن الأسرة المصرية السادسة عشر  كانت سلالة من الفراعنة حكمت منطقة طيبة في صعيد مصر لمدة 70 عامًا (من عام 1649 – 1582 قبل الميلاد).


غطت الأسرة السادسة عشر فترة من الزمن حين كانت مصر محكومة من مجموعة من الممالك الهكسوسية في الشمال ( الدلتا )، وحكام مصر العليا الذين كانوا يحكمون من طيبة. أما هؤلاء الملوك الهكسوس الذين كانوا يحكمون مصر السفلى فقد عُرفوا من بياناتهم في بردية تورين للملوك.


 

 مواعيد عرض مسلسل بيت الرفاعى


مسلسل بيت الرفاعى يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024 على قناة ON الساعة 9 مساء والاعادة الساعة 1.30 صباحاً والساعة 9.45 صباحاً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 12 منتصف الليل والإعادة الساعة 6 صباحاً والساعة 4.30 مساء، بالإضافة إلى عرض العمل على منصة watch it الساعة 7 مساء.


مسلسل بيت الرفاعى بطولة: أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، ميرنا جميل، محمد لطفى، تامر نبيل، صفاء الطوخى،  ملك قورة، رحاب الجمل، إيناس كامل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، أحمد عبد الله، مصطفى عباس وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى.


مسلسل بيت الرفاعى تعتمد قصته على الصراعات بين العائلة على الميراث وإدارة التجارة الخاصة بهم، حيث كشف البرومو عن عالتين أولاد عم لديهم منزل كبير في نزلة السمان، ويعيش كرارة بعيداً عن العائلة وتجارتهم لأنه غير راض عنها، ولكنه يجد نفسه في  صراع مع ابن عمه أحمد رزق على زعامة العائلة، وفى نفس الوقت يتم اتهامه في قتل والده ويضطر للهروب.


 

[ad_2]