معنى كلمة رجل عصامى بعد ورودها فى أحداث مسلسل

اعرف معنى كلمة رجل عصامى بعد ورودها فى أحداث مسلسل بيت الرفاعى



202402250812321232


كشف الفلاش الباك الذى ظهر قبل بداية أحداث الحلقة الـ 23 من مسلسل بيت الرفاعى للنجم أمير كرارة والذى يعرض على قناة ON ومنصة Watch it، عن الأجواء العائلية التي كانت تعيشها عائلة الرفاعى عند زيارة ياسين “أمير كرارة” وزوجته هند “إيناس كامل” وابنتهما حبيبة، حيث تعرض الأم ليلى “صفاء الطوخى” على ياسين أن يأتى ويعيش معهم في الفيلا.


وكشفت الأحداث أن إقامة ياسين وزوجته هند في شقة صغيرة وتصميم ياسين عليها وعدم الإقامة مع عائلته في الفيلا كان سبباً من أسباب طلاقهما، حيث يظهر الثنائى يتحدثان سوياً في هذا الأمر وتصر هند على ترك الشقة الصغيرة التي يعيشا فيها والعيش في فيلا الرفاعى  وقالت له انت عايز تبقى رجل عصامى.. فما معنى عصامى فى اللغة العربية.

وفقا لتعريف و معنى عصامي في معجم المعاني الجامع – معجم عربي عربى

عِصَامِيٌّ

(نِسْبَةٌ إِلَى عِصَام بْنِ شَهِيرة). :-عِصَامِيُّ النَّشْأَةِ :-: أَيْ مَنْ تَعَلَّمَ مِنْ تِلْقَاءِ نَفْسِهِ وَكَسبَ عِلْماً بِاعْتِمَادِهِ عَلَى قُدُرَاتِهِ الذَّاتِيَّةِ.

عِصاميّ :-

مَنْ شرُف بنفسه لا بآبائه، أو مَنْ بنَى نفسَه بكدِّه وكفاحه واجتهاده :-رجلٌ/ طالب عِصاميّ، – كُنْ عصاميًّا ولا تكن عِظاميًّا (مثل): اشْرُفْ بنفسك لا بآبائك الذين صاروا عظامًا.

كل كبير في الهروب تماماَ من مصر والسفر إلى أوروبا حيث يريد أن يعيش في جو هادئ وبدون ظلم.

وطلب ياسين من سعيد تجهيز باسبور مزور حتى يستطيع السفر به إلى أوروبا، ويخبر جمالات وسامية بذلك، إلا أن الأخيرة تشعر بالغضب والحزن لأن ياسين سيتركها رغم حبها له كما تشعر بالغيرة بسبب سفره إلى أوروبا للاستقرار في أوروبا بجانب ابنته وطليقته هند “إيناس كامل” حيث تخشى سامية أن يعود ياسين لطليقته مرة أخرى.


مسلسل بيت الرفاعى بطولة: أمير كرارة، أحمد رزق، سيد رجب، ميرنا جميل، محمد لطفى، تامر نبيل، صفاء الطوخى،  ملك قورة، رحاب الجمل، إيناس كامل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، أحمد عبد الله، مصطفى عباس وعدد آخر من الفنانين، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى.

مسلسل بيت الرفاعى تعتمد قصته على الصراعات بين العائلة على الميراث وإدارة التجارة الخاصة بهم، حيث كشف البرومو عن عالتين أولاد عم لديهم منزل كبير في نزلة السمان، ويعيش كرارة بعيداً عن العائلة وتجارتهم لأنه غير راض عنها، ولكنه يجد نفسه في  صراع مع ابن عمه أحمد رزق على زعامة العائلة، وفى نفس الوقت يتم اتهامه في قتل والده ويضطر للهروب.