استمرار توافد القراء على الموسوعات التاريخية قبل ساعات من إغلاق معرض الكتاب


يستمر جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55،  الذى يختتم فعالياته خلال الساعات المقبلة، ومازال  القراء يقبلون على شراء الموسوعات التاريخية والفنية والأدبية.


 


ومن بين الموسوعات التى حظيت على إقبال كبير موسوعة شخصية عام معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 55، لعالم المصريات الدكتور سليم حسن، حيث تم إصدار موسوعته التى تصل لـ 12 جزءا، وتم الإقبال عليها من قبل زوار المعرض وخاصة الشباب.


 


أما الموسوعة الثانية فتتكون أيضا من 12جزءًا عن حضارات قديمة وممالك  بعنوان سلسلة ممالك الذهب، تستحق أن تكون ممالك ذهبية أبقى التاريخ فصول من نهضتها، ولا تزال شواهد حضارتها باقية ترى رأي العين في المتاحف وعلى الأطلال. تقدم السلسلة المعلومات بشكل جذاب يحقق للطفل تحصيل المعلومة ببساطة، وكذلك تنمية الذوق الأدبي وتحقيق قيمة الثقافة من خلال سياق القصص الذي يرويه كتاب، كما تتناول قضايا هامة تربطها بالواقع، وكذلك حقائق جغرافية وأمور حياتية نهتم بها وتشغل تفكيرنا، في إطار إجتماعي يجمع بين الأطفال والكبار بصورة تحقق التعاون، والاحترام، والتخلق بالآداب الطيبة، والسلوكيات المهذبة، وقد تناولت بها أبرز حضارات العالم القديم كالحضارة الفرعونية، والبطلمية، والخلافات الإسلامية، بالإضافة لحضارة اليمن القديم، والأندلس، بأسلوب مبسط جميل يستعرض مظاهر تلك الحضارات. 


 


كما حظيت موسوعة ألف ليلة وليلة  إقال من القراء، كما أن المعرض قدم عليها خصما لتصل قيمتها إلى 360 جنيه بدلا من 450 جنيه، وكتاب ألف ليلة وليلة هو كتاب يتضمّن مجموعة من القصص التي وردت في غرب وجنوب آسيا بالإضافة إلى الحكايات الشعبية التي جُمِعت وتُرجمت إلى العربية خلال العصر الذهبي للإسلام. يعرف الكتاب أيضاً باسم الليالي العربية في اللغة الإنجليزية.


 


ومن ضمن الموسوعات الموجودة بالمعرض موسوعة  المستشرقين ثلاث أجزاء بـ 90 جنيها.


 


 


 

موسوعة سليم حسن
موسوعة سليم حسن

ممالك الذهب
ممالك الذهب

المستشرقون
المستشرقون

ألف ليلة وليلة
ألف ليلة وليلة