استقالة وزيرى الثقافة والتعليم فى حكومة بيرو

[ad_1]

وقال وزير الثقافة يائير بيريز برانيس ​​، بحسب وكالة الأنباء البيروفية أندينا ، إنه أعطى موقفه غير التفاوضي عبر رسالة إلى رئيسة الجمهورية دينا بولوارت.

وكتب بارانيس ​​على تويتر: “بيرو بحاجة إلى السلام والحوار الفعال وليس العنف. أطلب من جميع القوى أن تفكر وتعمل لإحلال السلام لشعب بيرو “.

وفي أنباء أخرى ، قدمت وزيرة التربية والتعليم باتريشيا كوريا خطاب استقالة بدأ في العاشر من الشهر الجاري. في رسالة بعثتها إلى الرئيسة دينا بولوارت ، أوضحت باتريشيا كوريا ما دفعها إلى اتخاذ هذا القرار.

وأشار في رسالته إلى أنه وافق على أن يكون وزيرا للقطاع في إطار مسؤولية ضمان الحق في التعليم لجميع طلاب بيرو ، الذي يرتبط بمستقبل الجمهورية في إطار الديمقراطية والمؤسسات.

وأضاف أن بيرو تواجه أزمة سياسية ذات أبعاد كبيرة تتطلب قيمًا ديمقراطية واحترامًا للنظام وفي نفس الوقت سلامة جسد وحياة كل مواطن بيروفي ، والتي – كما قال – “للأسف تم انتهاكها”. مؤخرا.”

وفي وقت سابق من الشهر الجاري ، وافق البرلمان البيروفي على قرار بإقالة الرئيس كاستيلو من منصبه واتهامه بـ “محاولة انقلاب” إثر قراره بحل البرلمان وإعلان أزمة في البلاد ، مع “دينا بولوارت”. نائب الرئيس ، يؤدي اليمين كرئيس مؤقت للبلاد.

[ad_2]

المصدر