3 أعراض تشير إلى إصابة طفلك بمرض يهدد حياته

احذري.. 3 أعراض تشير إلى إصابة طفلك بمرض يهدد حياته


كشفت الإحصائيات عن زيادة حالات الإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي لدى الأطفال في الأشهر الأخيرة في عدد من الدول ، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

تفشي فيروس الجهاز التنفسي المخلوي عند الأطفال

فيروس الجهاز التنفسي المخلوي (RSV) هو مرض شتوي يمكن أن يشعر بأنه نزلات البرد لدى البالغين ، ولكن يمكن أن يهدد حياة بعض الأطفال الصغار ، حيث أن عدد حالات RSV أعلى من المعتاد في هذا الوقت من العام.

وتشير البيانات إلى انخفاض الحالات بنسبة 9 في المائة بين الأطفال دون سن الخامسة في المملكة المتحدة خلال الأسبوع المنتهي في 8 ديسمبر ، مقارنة بالأسبوع السابق ، لكن الخبراء يتوقعون ارتفاعها مرة أخرى مع اقتراب الأشهر الباردة.

يعد هذا المرض ، وهو الأكثر خطورة على الأطفال ، أكبر سبب للوفاة لآلاف الأطفال دون سن الخامسة في جميع أنحاء العالم ، لأن الأطفال الصغار الذين ليس لديهم طريقة لإخبار البالغين بأنهم يشعرون بالمرض قد لا تظهر عليهم في البداية أعراض تشبه أعراض الزكام.

3 أعراض تشير إلى أن طفلك يعاني من مرض يهدد الحياة

وفقًا للمركز الأمريكي لمكافحة الأمراض ، هذه هي العلامات الثلاث الوحيدة التي قد تظهر على الطفل المصاب بفيروس RSV:

  • التهيج
  • قلة النشاط
  • صعوبات في التنفس

كم عدد الاصابات بفيروس كورونا نهاية اكتوبر؟

تشمل الأعراض الأخرى الشائعة للأطفال من جميع الأعمار ما يلي:

  • سيلان الأنف
  • قلة الشهية
  • سعال
  • عطس
  • نشاط

تشير الإرشادات إلى أن الأعراض عادة ما تكون أسوأ بين الأيام الثلاثة والخامسة من اللدغة ، مع تحسن السعال في غضون ثلاثة أسابيع.

مزيج مميت من الأمراض

في تقرير صادر عن أكاديمية العلوم الطبية ، قال علماء الفيروسات إن المملكة المتحدة تتجه نحو مزيج ثلاثي قاتل من فيروس كورونا والإنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي ، هذا الشتاء.

بينما قال الدكتور كونال واتسون ، استشاري الأوبئة في هيئة الخدمات الصحية بالمملكة المتحدة ، إن حالات الإصابة بفيروس الجهاز التنفسي المخلوي تستمر ، وهو أمر معتاد في هذا الوقت من العام ، خاصة عند الأطفال الصغار.

نصائح للأمهات

وأضاف: بالنسبة للأطفال دون سن الثانية ، يمكن أن يكون الفيروس التنفسي الخلوي شديدًا – خاصة بالنسبة للرضع وأولئك الذين ولدوا قبل الأوان ، لذا استخدم منديلًا لالتقاط السعال والعطس واغسل يديك بعد ذلك لتقليل انتشار الفيروس إلى الفئات الأكثر ضعفًا.

وواصل نصيحته للأمهات قائلاً: لا تدخن بالقرب من رضيع وتجنب زيارة الأطفال إذا كنت مريضاً ، مبيناً أنه لا يوجد حالياً أي علاج أو علاج متاح للفيروس.

أعلنت شركة الأدوية العملاقة فايزر الأسبوع الماضي أن لقاحها الجديد من الفيروس المخلوي التنفسي (RSV) فعال بنسبة 82 في المائة في منع الأطفال الذين يحتاجون إلى دخول المستشفى ، مما يوفر الأمل للآباء في جميع أنحاء العالم.

اكتشاف فيروس جديد ينتقل من الخفافيش إلى البشر “قاتل”



المصدر