إيهاب فهمى يحتفل بكتاب “المسرح التنموي.. النظرية والتطبيق” بمعرض الكتاب




أقام المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمى، فى معرض الكتاب، حفل توقيع لأحدث إصدارات المركز، كتاب “المسرح التنموي.. النظرية والتطبيق” من تأليف الدكتورة راندا رزق.


 


ووقف كل الحضور دقيقة حداد على الدكتور علاء عبد العزيز سليمان، الرئيس الأسبق لمهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى.


 


وقال الفنان إيهاب فهمى: “نفتخر أن من إصدارات المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية كتاب الدكتورة رندا رزق، وفى كتاب ببتدى فيه من واقع حياتنا اليومية”.


 


ويتوافد الجمهور بشكل كبير على معرض الكتاب يوميا لاستمتاع بمتعة شراء الكتب و الأجواء الفنية داخل أرض المعرض، ومن المعتاد دائما مشاركة عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية والأجنية، و الدورة الجديدة للمعرض تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، بإجمالى مساحة تضم 5 صالات للعرض، بمشاركة 1200 دار نشر، من 70 دولة من مختلف دول العالم، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.


 


وجود مملكة النرويج ضيف شرف على المعرض هذا العام، هو اتجاه للثقافة العربية نحو التخاطب مع ثقافة شمال أوروبا (شبه الجزيرة الإسكندنافية)، وتعريف الآخر بالإبداع المصرى والعربى، مما يتيح آفاقًا رحبة للتبادل الثقافى، والإبداعى، والتفاعل المباشر بين المبدعين والجمهور، بمختلف مشاربه وروافده الثقافية، وهو ما يؤكد حرص وزارة الثقافة على العدالة الثقافية فى الداخل، والانفتاح على الثقافات الإنسانية.


 


وجود مملكة النرويج ضيف شرف على المعرض هذا العام، هو اتجاه للثقافة العربية نحو التخاطب مع ثقافة شمال أوروبا (شبه الجزيرة الإسكندنافية)، وتعريف الآخر بالإبداع المصرى والعربى، مما يتيح آفاقًا رحبة للتبادل الثقافى، والإبداعى، والتفاعل المباشر بين المبدعين والجمهور، بمختلف مشاربه وروافده الثقافية، وهو حرص وزارة الثقافة على العدالة الثقافية فى الداخل، والانفتاح على الثقافات الإنسانية.