إنجازات عالمية لاتحاد السلاح المصري مع نهاية 2022.. 19حصيلة الميداليات العالمية

[ad_1]

مع اقتراب نهاية عام 2022 ، الذي شهد مشاركة منتخبات مصر في عدد كبير من البطولات الدولية والقارية ، واستطاعت مصر خلالها الفوز بعدد كبير من الميداليات في جميع المحافل الدولية المختلفة ، على عزف النشيد الوطني في مصر. أكثر من منتدى دولي هذا العام.

كانت مصر خلال هذا العام وجهة للرياضيين حول العالم بسبب استضافتها للفعاليات الدولية الكبرى ، والتي شهدت تألق مصر في الألعاب الفردية ، حيث صعد أبطال مصر إلى المحافل الدولية حول العالم.

يراقب موقع “توجيه” حصاد السلاح في التقرير التالي عن أبرز الأحداث الرياضية وإنجازات لعبة السلاح خلال عام 2022.

تنظيم 3 بطولات دولية أبرزها بطولة العالم للتسليح

استطاع الاتحاد المصري للمبارزة استضافة 3 بطولات دولية هذا العام ، حيث نظم الاتحاد المصري للمبارزة بطولة كأس العالم للمبارزة للرجال في فبراير الماضي ، بمشاركة 178 لاعباً.

كما قرر الاتحاد المصري للمبارزة التقدم لاستضافة بطولة الجائزة الكبرى لسيف المبارزة للرجال والسيدات ، بعد اعتذار الدولة المضيفة عن استضافة البطولة.

واستطاع الاتحاد المصري تنظيم البطولة على أعلى مستوى في وقت قصير ، وشهدت البطولة مشاركة 321 لاعبة ولاعبة.

أخيرًا ، نظم الاتحاد المصري للأسلحة أكبر حدث للسلاح وهو بطولة العالم للرجال والسيدات والتي تقام مرة كل عام ، وهذه هي المرة الأولى التي تقام فيها بطولة العالم للسلاح في مصر.

وشهدت البطولة مشاركة 1097 لاعبا ولاعبة من 78 دولة على مستوى جميع الأسلحة. كما تم تنظيم البطولة بالشكل الذي يليق بمكانة مصر وثناء اتحادات الدول المختلفة على التنظيم المرموق للبطولة.

19 ميدالية عالمية خلال الموسم الماضي

لم يقتصر النجاح على استضافة البطولات الدولية فقط ، بل نجح لاعبو سلاح المنتخب المصري في الفوز بالعديد من الميداليات الدولية في مختلف الأسلحة والأنشطة.

3 ميداليات في بطولة العالم للأسلحة “تحت 20 سنة”.

توج محمد ياسين بالميدالية الفضية في بطولة العالم لسيف المبارزة للشباب التي أقيمت في دبي. كما فاز فريق سيف المبارزة المصري بالميدالية الذهبية. وضمت قائمة المنتخب المصري محمد السيد ومحمد ياسين ومحمد جابر ومحمود السيد.

استطاع فريق المبارزين الشباب المصري الفوز بالميدالية البرونزية في بطولة العالم ، وجاءت قائمة المنتخب الوطني على النحو التالي: أدهم معتز ، زياد نوفل ، إياد معروف ، وأحمد هشام.

9 ميداليات لكأس العالم في أسلحة وأعمار مختلفة

افتتح محمد ياسين عام 2022 بميدالية ذهبية في كأس العالم للمبارزة للشباب بالبحرين ، وفاز المنتخب المصري للمبارزة بالميدالية الذهبية في مسابقات الفريق في نفس البطولة.

فريق سيف المبارزة الشباب المصري لم يكن راضياً عن هذا الذهب ، لكن فراعنة السلاح توجوا بذهبية مونديال صربيا.

استطاع زياد السيسي تحقيق إنجاز تاريخي بعد تتويجه بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم لسلاح السيف للرجال بالجزائر ، ليصبح أول مصري يفوز بميدالية في بطولة كأس العالم لسلاح السيف للرجال.

كما نجح فريق سلاح سيف الشباب في الفوز بالميدالية الذهبية في مونديال تونس ، وعلى المستوى الفردي استطاع أحمد هشام أن يفوز بالميدالية البرونزية.

وحصل يوسف عبد المنعم على الميدالية البرونزية في كأس العالم للمبارزة للشباب بأوزبكستان ، واستطاعت مصر المصنفة الأولى عالميا الفوز بالميدالية الذهبية في مسابقات الفرق في نفس البطولة.

وفي نهاية حصيلة الاتحاد المصري في بطولة كأس العالم 2022 ، نجح علاء أبو القاسم الحاصل على الميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012 ، في الفوز بالميدالية البرونزية في مونديال اليابان.

3 ميداليات مختلفة في دور ألعاب البحر الأبيض المتوسط

نجح السلاح المصري في رفع رصيد الميداليات المصرية في جدول الترتيب العام لألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​، بعد أن نال الفراعنة 3 ميداليات مختلفة وذهبيتان وبرونزية. حيث فاز زياد السيسي بالميدالية الذهبية في مسابقة السيف ، وفاز محمد السيد بالميدالية الذهبية في مسابقة السيف المبارزة ، وأخيراً فاز محمد حمزة بالنحاسية في مسابقة السيف.

4 ميداليات في كأس أوروبا

حرص الاتحاد المصري للسلاح على وضع خطة متكاملة للعناصر الشابة لبناء لاعبات ونساء قادرين على الفوز بميدالية في أولمبياد الشباب “داكار 2026”.

نجحت عمر باسم في الفوز بالميدالية البرونزية في كأس أوروبا للمبارزة تحت 14 سنة في كرواتيا ، وفازت لارا أحمد بالميدالية الفضية ، وحصلت زميلتها فاطمة وهبة على البرونزية في منافسات الشباب تحت 14 سنة في نفس البطولة.

كما تمكنت فاطمة وهبة من الفوز بالميدالية الفضية في منافسات تحت 15 سنة في كأس الاتحاد الأوروبي للمبارزة.

اكتساح وقيادة الترتيب في البطولة الأفريقية

تمكن فراعنة السلاح من اكتساح طاولة البطولة الإفريقية لأقل من 17 عامًا وتحت 20 عامًا ، والتي أقيمت في مدينة لاجوس النيجيرية ، بعد حصولهم على 41 ميدالية مختلفة و 16 ذهبية و 10 فضية و 15 برونزية.

كما نجحت فرق الرجال والسيدات المصرية في فرض هيمنتها على جدول الترتيب العام للبطولة الإفريقية للكبار التي أقيمت في المغرب ، بعد تحقيق 21 ميدالية مختلفة منها 8 ميداليات ذهبية و 6 فضية و 7 ميداليات برونزية.

تكريم الاتحاد الدولي

على هامش اجتماع الكونجرس للاتحاد الدولي للمبارزة ، الذي عقد نهاية نوفمبر الماضي في سويسرا ، تم تكريم منتخب مصر الوطني لأسلحة السيف والشباب والمبارزة كأفضل فريقين في العالم.

يحتل فراعنة مصر قمة التصنيف الدولي

يواصل فراعنة السلاح المصري صدارة التصنيف العالمي في عدة أسلحة وعصور ، حيث يتصدر محمد ياسين تصنيف سلاح سيف الشباب ، ويأتي في الوصف زميله محمد ياسين.

يحتل فريق سلاح سيف الشباب المصري المرتبة الأولى في العالم ، ويتصدر فريق سلاح سيف الشباب المصري التصنيفات الدولية.

صعد علاء أبو القاسم إلى المركز الثالث على مستوى العالم في تصنيف سلاح الرقائق للرجال ، وهو إنجاز تاريخي للوصول إلى أفضل تصنيف في تاريخ مصر على مستوى الكبار ، ويحتل محمد حمزة المرتبة الثامنة في التصنيف. العالم في نفس التصنيف.

[ad_2]

المصدر