أنشطة فنية وفعاليات للطفل فى جناح الأزهر بمعرض الكتاب



يواصل ركن الطفل بجناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى نسخته الـ55، تقديم الأنشطة المتنوعة للأطفال والأسر من رواد معرض الكتاب، الذين يتوافدون إلى جناح الأزهر ليرسموا البهجة على وجوههم، ويشاركوا فى العروض الفنية، والأنشطة الثقافية والتعليمية وورش العمل، وذلك بهدف تنمية المهارات، وتعزيز قيم الولاء والانتماء، ودعم فلسطين، والاهتمام بالبيئة، وتعزيز قدرات الإبداع والابتكار.

أنشطة فى جناح الأزهر بمعرض الكتاب
أنشطة فى جناح الأزهر بمعرض الكتاب


وتعرض الورش الفنية بركن الطفل مجموعة متنوعة من التصميمات الجاذبة، تعلم الأطفال مهارات مثل الرسم، والخياطة، والنحت، والطباعة، وترميم وصيانة الكتب، والرسم على الزجاج، كما يعلم ركن الطفل القرآن الكريم للأطفال بلغة الإشارة، وتقدم وحدة الدعم النفسي إجابات شافية ودعم للأطفال، ما يساهم فى تنمية قدراتهم الفكرية والإبداعية والفنية، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

أنشطة الأطفال فى معرض الكتاب
أنشطة الأطفال فى معرض الكتاب


ويقدم ركن الطفل بجناح الأزهر الشريف، مجموعة كتب وإصدارات متنوعة لمجلة “نور”، التي تقدم محتوى ترفيهيا وتعليميا يتماشى مع اهتمامات الأطفال، وتشهد تفاعلًا إيجابيًا وتساؤلات حول كيفية الوصول إلى إصداراتها.

أنشطة الأطفال فى معرض الكتاب
أنشطة الأطفال فى معرض الكتاب


ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم “4”، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.