أفضل 5 طرق مجربة للتخلص من احتباس الماء بالجسم


تتراكم السوائل في الجسم مما يتسبب في زيادة الوزن، فقد يحتوي الجسم على 60% من الكتب الذي يساعد على وظائف الجسم الحيوية، فقد يواجه الكثير من الأشخاص تقلبات في الوزن نتيجة الاحتباس الناي الذي يحدث لأسباب متنوعة منها: تناول أطعمة يوجد بها نسبة أملاح عالية، ويكون هذا الوزن مؤقت وإذا استمر أو ظهر بعض الأعراض مثل: تورم القدمين والكاحلين فهذا يشير إلى حالة طبية، لذلك سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية أفضل الطرق للتخلص من احتباس الماء في الجسم.

3716516 6689781
احتباس السوائل

أفضل الطرق للتخلص من احتباس الماء في الجسم 

  1. زيادة شرب الماء: عندما يدخل إلى كمية ماء جيدة قد يزيد وزن الماء في الجسم، لكن عندما يحدث جفاف في الجسم سيحتفظ بالماء، لذلك ينبغي تناول كمية ماء جيدة حتى نتجنب الجفاف والاحتباس.
  2. ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم: أثناء التمارين ينقل الجسم الماء إلى العضلات بجانب أن عندما يتم ممارسة الرياضة قد تزيد نسبة التعرف، مما يعني أن الماء ستخرج من الجسم.
  3. التحكُّم بكمية الملح المُتناولة: عندما يتم استهلاك نسبة أملاح عالية، قد يؤدي إلى احتباس السوائل والماء في الجسم، وهذا يعتمد على العديد من العوامل منها كمية الصوديوم التي يتم تناولها كل يوم.
  4. مراقبة مستوى الصوديوم: يجب تتبع مستوى الصوديوم وعندما ترتفع يقوم الشخص بتعديلها.
  5. زيادة استهلاك البوتاسيوم: عندما يتم تناول العديد من الأطعمة التي تحتوي على نسبة بوتاسيوم فهذا يقلل من نسبة الماء الزائد، فالبوتاسيوم يعمل على توازن السوائل ومواجهة آثار الصوديوم، ويتم هذا عن طريق إدرار البول وخروج الملح من الحسن، وهذا يمنع من تراكم السوائل واحتباس الماء، لذلك يجب تناول العديد من الأطعمة التي تحتوي على بوتاسيوم مثل: المشمش والبطاطا.