أشهر المؤلفات عن النادى الأهلى قبل قمة كأس مصر

[ad_1]


تنطلق الليلة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك فى نهائى كأس مصر، وتتنوع الكتب الرياضية عن لقاءات الناديين لكن النادى الأحمر ذو الشعبية الجارفة حظى بالكثير من الكتب من عشاقه من المؤلفين الذين رصدوا تاريخ النادى الأهلى وكذلك حظى نادى الزمالك وهنا نتذكر أشهر الكتب عن النادي الأهلى.


الأهلي من الداخل


كتاب لأسامة السويسى يروى تجربته مع القلعة الحمراء، ويكشف المؤلف العديد من اللحظات التي عاشها مع الأهلي داخل وخارج حدود الوطن وعاصر خلالها أجيالًا مختلفة من الرموز والنجوم، ويروى القصص والأسرار لإظهار جزء من سر عظمة الأهلي، ويستهل الكاتب صفحات كتابه بالحديث عن المايسترو صالح سليم تحت عنوان: “المايسترو.. الديكتاتور المتواضع”،  للكشف عن جوانب خفية عن شخصية المايسترو، وينتقل بعدها للحديث عن رحلته مع الأهلي إلى ساحل العاج التي حفلت بالعديد من المواقف المثيرة ومنها احتجاز البعثة في كينيا خلال رحلة العودة بسبب التفجيرات الأمريكية في 11 سبتمبر.


الأهلي.. المبادئ أولا


كتاب “الأهلي.. المبادئ أولا ” للناقد الرياضي كريم سعيد، يستعرض خلاله أبرز المواقف التي تمسك فيها النادي الأحمر بمبادئه، ويتصدر هذا الكتاب صورة الكابتن صالح سليم ، فهو رجل المبادئ في النادي الأهلي ووضع الكثير من القواعد التي مازالت حتي الآن يضعها كل أعضاء النادي ومجلس إدارته أمامهم ويطبقوها حرفيا، فالكتاب بكل بساطة يوثق ويشرح مقولة ” الأهلي نادي المبادي“.


الأهلي درب المنتمين


الأهلي درب المنتمين.. إصدار للكاتب محمد فارس، يتناول خلاله مراحل هامة من عمر النادي الأهلي، ومحطات حاسمة في تاريخ الكيان العريق، كما سيشمل بعض القضايا التي شغلت جماهير النادي الأهلي على مدار سنوات، فهذا الكتاب نعرف من خلاله تاريخ النادي وبداية نشأته وأهم المراحل التي مر بها والأجيال التي تعاقبت عليه.


الأهلي.. النادي الملكي


كتاب “النادي الملكي” ، للكاتب أحمد أسامة يحتوي على معلومات وحقائق تاريخية عن النادي الأهلي، ويكشف المؤلف لماذا سمي بالنادي الملكي ؟، ويوضح فيه أن النادي الأهلي هو أول نادي يحصل على الرعاية الملكية، وأن الصحف قديما كانت تتناول موضوعات النادي، على أنه النادي الملكي للرياضة البدنية.

[ad_2]