أسهم طلعت مصطفى وإعمار مصر ترتفع بعد تقارير عن مشروعات ساحلية


ارتفعت أسهم شركتي التنمية العقارية في مصر، إعمار مصر للتنمية وطلعت مصطفى اليوم الاثنين، بعد تقارير عن تفاوضهما للحصول على مساحات كبيرة من الأراضي لإقامة مشروعات سياحية على ساحل البحر المتوسط .

وذكرت تقارير، أن رجال أعمال إماراتيين يشاركون في مشروع بمليارات الدولارات لتطوير الأراضي البكر في شبه جزيرة رأس الحكمة على بعد 200 كيلومتر غربي الإسكندرية.

وارتفعت أسهم إعمار مصر 8.37% إلى 5.31 جنيه بعد أن قفز 19.8%، أمس الأحد.

وقال أسامة مراد محلل سوق الأوراق المالية والرئيس التنفيذي لشركة إم. باور للاستثمارات، إن أسهم شركة إعمار مصر ارتفعت بسبب شائعة تفيد بأنها ستقوم بتطوير منطقة رأس الحكمة.

وجاء في تقرير أن قيمة المشروع تبلغ 22 مليار دولار تقريبا، وسيتم تنفيذه بالتنسيق مع وزارة الإسكان.

وقالت مجموعة طلعت مصطفى القابضة في إفصاح للبورصة المصرية إنها تقوم بتقييم مشروع لتطوير 5540 فدانا «23.3 كيلومتر مربع» من الأراضي، على ساحل البحر المتوسط ​​أيضا. وارتفعت أسهمها 10.3% اليوم الاثنين إلى 37.50 جنيها.

BloomGif

وجاء في الإفصاح أن المشروع كان من بين عدد من المشروعات المحتملة الأخرى التي كانت المجموعة تدرسها وأن الشركة ستقدم التحديثات بمجرد بدء الإجراءات التنفيذية في أي من هذه المشروعات.

قفزت أرباح مجموعة طلعت مصطفى في التسعة أشهر الأولى من 2023 بنسبة 34% لتسجل 2.7 مليار جنيه صعودا من نحو 2 مليار جنيه في الفترة نفسها من العام 2022.

وقالت الشركة، إن إيرادات المجموعة التي تعد بين أكبر المطورين العقاريين في الشرق الأوسط، ارتفعت إلى 18.4 مليار جنيه بنمو 32% عن الفترة نفسها العام 2023.

وأوضحت أن نتائج أعمالها في الأشهر التسعة الأولى من العام 2023 غير مسبوقة، مشيرة إلى مبيعات عقارية تعاقدية بـ93.14 مليار جنيه واصفة المبيعات بأنها تاريخية.

ولفتت الشركة إلى أن هذه المبيعات، فاقت مبيعات اعتبرتها المجموعة قياسية في الفترة نفسها العام الماضي والمقدرة بنحو 21 مليار جنيه، ليبلغ نمو المبيعات 189%.

وأشارت إلى أن رصيد المبيعات الفعلية وغير المسلمة بلغ 123 مليار جنيه في نهاية سبتمبر 2023، صعودا من 70 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2022.

الرابط المختصر

Cred