أحمد سويلم: معرض الكتاب 2024 كان نسخة استثنائية ومميزة فى الإقبال والمبيعات




انتهت منذ أيام قليلة فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ 55، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، والذى حقق نجاحًا كبيرًا وإقبال من الجمهور وزوار المعرض، ليؤكد على أن المعرض واجهة للمثقفين والكتاب الكبار لنشر أعمالهم الأدبية والترويج عنها، ومن جانبه قال الشاعر الكبير أحمد سويلم، أن معرض الكتاب هذا العام كان دورة استثنائية ومميزة من حيث مشاركة الشباب وإقبال الجمهور بمختلف الفئات والأعمار.


وعبر الشاعر الكبير أحمد سويلم فى تصريحات خاصة لـ “تداول منصتي”، عن أهمية معرض الكتاب الذي تمكن من تحقيق النجاح المتتالي وصولًا إلى الدورة الـ 55، وذلك يؤكد على أهمية معرض الكتاب ونجاحه في الدورات السابقة والدورة الحالية.


وأضاف الشاعر أحمد سويلم، أن الدورة الـ 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب شهدت أكثر من عامل تجديد عن الأعوام الأخرى، وذلك بسبب احتفاله باثنين من الرموز الكبيرة في مصر وهما عالم الآثار الكبير سليم حسن صاحب موسوعة مصر القديمة، والذي جاء شخصية معرض الكتاب 2024، وكاتب الأطفال الكبير يعقوب الشاروني كشخصية للطفل، وذلك بالإضافة إلى وجود دولة النرويج كضيف شرف.


وأوضح الشاعر الكبير أحمد سويلم، أن معرض الكتاب قد شهد إقبالًا كبيرًا من الشباب القراء الذين توافدوا على الكتب الشبابية التي حققت الأعلى مبيعًا، وقد طرحت قطاعات وزارة الثقافة مجموعة كبيرة من الكتب بأسعار مناسبة للجميع ومنها جناح الهيئة العامة المصرية للكتاب، وجناح دار الكتب وجناح الهيئة المصرية العامة للكتاب.


واختتم الشاعر الكبير أحمد سويلم حديثه حول معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 أنه قد تميز بالأنشطة الثقافية التي شهدت تطورًا كبيرًا باستضافتها للأجانب والعرب الذي صنف كظاهرة ثقافية جديدة في المعرض هذا العام.